الرئيسية » الأخبار » التحقيق الأولي يكشف السبب وراء سقوط الأرجوحة العملاقة بمستغانم

التحقيق الأولي يكشف السبب وراء سقوط الأرجوحة العملاقة بمستغانم

كشف التحقيق الأولي لمصالح أمن ولاية مستغانم، أن خللا تقنيا كان السبب في سقوط لعبة الأرجوحة العملاقة مساء أمس الجمعة، بإحدى الفضاءات الخاصة داخل حظيرة التسلية والترفيه “موستالاند”.

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية، فإن الشرطة القضائية والشرطة العلمية تنقلت إلى مكان الحادث، وكشفت المعاينات والتحقيقات الأولية أن اختلالا في توازن الكوابل الرافعة لهذه اللعبة، سبب سقوط الأرجوحة العملاقة من ارتفاع بضعة أمتار.

وأخطرت السلطات المحلية، والي الولاية والنائب العام بالمجلس القضائي، ووكيل الجمهورية بمحكمة مستغانم، بالوقائع والمعاينات، فيما تبقى التحقيقات مفتوحة على مستوى الأمن الحضري الثامن المختص إقليميا.

وأسفر حادث سقوط الأرجوحة العملاقة عن إصابة 14 شخصا، قالت مصادر إنها متفاوتة الخطورة.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية مستغانم لنقل المصابين إلى مستشفى  “أرنستو شي غيفارا” بالولاية.

وتلقى المصابون العلاج اللازم، وغادر أغلبهم الاستعجالات الطبية الجراحية أمس الجمعة ماعدا حالة واحدة غادرت المستشفى اليوم السبت.

وافتُتحت حديقة الترفيه والتسلية  “موستا لاند” الواقعة بمنطقة خروبة شرق مدينة مستغانم سنة 2017.

 

ويحتوي هذا الموفق الترفيهي، على حديقة للألعاب والتسلية على  مساحة 57 هكتارا، تجمع الحديقة مايقارب 42 لعبة، وحوضا مائيا يتربع على 12 هكتارا وفضاء  لممارسة التزحلق على الجليد.

كما يضم المرفق الترفيهي “موستالاند”، حديقة للحيوانات تتوفر على 80 قفصا للحيوانات منها المفترسة، وحظيرة مائية وحضيرة للتسلية وحوض للأسماك ونافورة موسيقية وأقفاص ومسطحات مائية للطيور، وأحواض للزواحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.