رياضة

التلفزيون العمومي الجزائري يضع خطة بديلة لنقل مباريات الخضر في تصفيات المونديال

التلفزيون العمومي الجزائري يضع خطة بديلة لنقل مباريات الخضر في تصفيات المونديال
أوراس في awras on Google News

كشفت مؤسسة التلفزيون العمومي الجزائري، أنها شرعت في وضع خطة بديلة، من أجل نقل مباريات المنتخب الوطني الجزائري، المتعلقة بتصفيات المونديال القادم، خاصة التي تلعب خارج الجزائر، بعدما تعذر عليها نقل مباراة المنتخب الجزائري ومضيفه زيمبابوي بهراري لنهار اليوم.

وجاء في بيان التلفزيون العمومي الجزائري، الصادر سهرة أمس الأحد على صفحته الرسمية في فيسبوك، أن القائمين على المؤسسة يُعلقون آمالهم على الاتحادية الدولية لكرة القدم، التي شرعت في البحث عن حلول، لكسر احتكار حقوق نقل مباريات تصفيات كأس العالم، المقرر إقامته في قطر عام 2022.

واعتبر البيان أن خطوة “الفيفا” ستمنح المؤسسة الجزائرية، إمكانية التفاوض مع الشركة المالكة لحقوق نقل مواجهات المحطة المؤهلة إلى مونديال الدوحة، حتى يُتابع المشاهد الجزائري مباريات المنتخب الوطني الجزائري، داخل وخارج الجزائر.

وأكدت المؤسسة ذاتها، أن خطوة التباحث مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل إيجاد الحلول المناسبة، تأتي خدمة للجمهور الرياضي العريض في الجزائر، العاشق لمنتخب بلاده، حسب ما ورد في البيان نفسه، وتماشيا مع “السياسة الجديدة” للمؤسسة.

واعتذرت مؤسسة التلفزيون لجماهير “الخضر”، لعدم نقلها مواجهة الفريق الوطني وزيمبابوي أمسية اليوم.

وأوضح البيان أنه تعذر على المؤسسة الجزائرية نقل المباراة، بسبب المطالب المادية الكبيرة لقناة “بين سبورت” القطرية، المالك “الحصري”، لحقوق بث تصفيات كأس أمم إفريقيا، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومنح رئيس الاتحاد الإفريقي السابق الكاميروني عيسى حياتو، حقوق نقل التصفيات المؤهلة لمنافسة “الكان” القادم، لشركة ” لاغاردار”، مع حق الاتحادات الوطنية في بث لقاءات منتخباتها، التي تُلعب على أرضية ملاعبها، حسب المصدر ذاته.

واستثنى رئيس الكاف السابق المباريات المقرر لعبها خارج الديار، والتي تبقى حقوق نقلها “حكرا” على “لاغاردار”، المُخول لها قانونا حق التفاوض على أسعار بيع حقوق البث، حسب ما أضافه المصدر نفسه.

وأجمع غالبية  المشاهدين نهاية الأسبوع الماضي، على النقلة النوعية وتحسّن القسم الرياضي بالمؤسسة ذاتها، في تغطية مباراة كتيبة “محاربي الصحراء” وضيفيه منتخب “المحاربين” زيمبابوي، الملعوبة على أرضية ميدان 05 جويلية، سهرة الخميس.

وفاز رفاق القائد رياض محرز في تلك المواجهة، على ضيوفهم الزيمبابويين، بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد، ضمن اليوم الرابع من تصفيات المجموعة الثامنة، المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2021.

وسيكون منتصف نهار اليوم، أشبال الناخب الوطني، على بعد 90 دقيقة، من الإطاحة بمنتخب زيمبابوي، للمرة الثانية في ظرف أربعة أيام، وخطف البطاقة المؤهلة للمنافسة القارية القادمة.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
84,152
وفيات
2,447
شفاء
54,405
نشطة
27,300
آخر تحديث:02/12/2020 - 20:09 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

عبد الخالق مهاجي

عبد الخالق مهاجي

اترك تعليقا