span>التمويل عن طريق شركات رأس المال الاستثماري يجنب المؤسسات دفع الفوائد الربوية علي ياحي

التمويل عن طريق شركات رأس المال الاستثماري يجنب المؤسسات دفع الفوائد الربوية

أعلن رئيس لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها “كوسوب”، يوسف بوزنادة، عن تمويل 140 مشروعا استثماريا إلى غاية جوان 2023، بقيمة مالية بلغت 6.7 مليار دينار جزائريا، مبرزاً أن التمويل عن طريق شركات رأس المال الاستثماري يعتبر وسيلة بديلة تتيح العديد من الامتيازات للمؤسسات المستفيدة منه، خاصة تلك التي لا يتاح لها القرض البنكي.

وأوضح يوسف بوزنادة، خلال يوم إعلامي حول “ترقية التمويل عبر رأس المال الاستثماري”، نظمته الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، أن هذه العملية أشرفت عليها شركات رأس المال الاستثماري الخمسة المعتمدة من طرف لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها، مشيرا إلى أهمية تعميم آلية التمويل البديلة هذه على جميع المؤسسات، لاسيما الصغيرة والمتوسطة منها.

وأضاف المتحدث أن رأس المال الإجمالي لهذه الشركات الخمسة يقدر بـ 19 مليار دينار جزائري، مشددا على أهمية آلية التمويل البديلة هذه بالنسبة لمؤسسات البلاد، على اعتبار أنها تملك قدرة تمويل كبيرة يمكن توجيهها إلى المشاريع المسجلة على مستوى الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار.

وأبرز رئيس لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها “كوسوب”، يوسف بوزنادة، أنه من خلال هذه الالية، تستفيد المؤسسة من تمويل معتبر وتتجنب دفع الفوائد الربوية، حيث توفر مرافقة وخبرة شركات رأس المال الاستثماري لفائدة المؤسسات الممولة.

للإشارة، يعتبر التمويل عبر رأس المال الاستثماري وسيلة تمويل بديلة، حيث يوجد في الجزائر 5 شركات مختصة في التمويل عن طريق رأس المال الاستثماري.

شاركنا رأيك