الرئيسية » الأخبار » التيار الوطني الجديد يدعم نكاز ويدعو للتحقيق في تصريحات الطالب نقيش

التيار الوطني الجديد يدعم نكاز ويدعو للتحقيق في تصريحات الطالب نقيش

رفض منح الاعتماد لحزب الناشط السياسي إسلام بن عطية

أبدى حزب التيار الوطني الجديد (قيد التأسيس) قلقه مما أسماه المضايقات والانتهاكات التي يتعرض لها الناشط السياسي رشيد نكاز داخل محبسه، كما دعا الحزب إلى فتح تحقيق حيادي وشفاف في الشهادة التي أدلى بها الطالب وليد نقيش خلال محاكمته.

واستنكر التيار الوطني الجديد، ما أسماه حملة المضايقات والمتابعات الأمنية ضدّ النشطاء السياسيين والنهج الخاطئ الذي تسلكه السلطة لتكميم أفواه المعارضين على حد تعبيره.

وطالبت الأمانة العامة المؤقتة للحزب، السلطة باحترام الحريات الأساسية للجماعات والأفراد وتكريس مبدأ حرية التعبير في ظلّ احترام المؤسسات والأشخاص.

وأعرب الحزب ذاته، عن قلقه الكبير إثر الاضطرابات والمظاهرات ذات الطابع الاجتماعي التي شهدتها عدة ولايات مؤخرا، مؤكدا أن سببها الرئيس هو شعور المواطن باليأس والقهر وعدم الثقة.

ووجه الحزب قيد التأسيس رسالة للأحزاب السياسية، دعاها إلى التعاون من أجل خلق مناخ سياسي يسمح للجميع بممارسة العمل السياسي بكل حرية وديمقراطية بعيدا عن كل أشكال الاقصاء، وكذا نبذ ممارسات التملق والزبونية السياسية التي اعتادت عليها بعض الطفيليات في الساحة منذ سنوات ومساعدة الطاقات الشبانية الناشئة لممارسة حقها الدستوري في المشاركة السياسية على حد قوله.

وفيما يخص تقرير المؤرخ الفرنسي بنيامين ستورا المثير للجدل، قال التيار الوطني الجديد إنه لا يعكس حقيقة ما تعرض له الشعب الجزائري من إبادة جماعية وطمس للهوية وتقتيل ممنهج، مشدّدا على أن جرائم فرنسا لن تسقط بالتقادم، كما لن يتوقف الجزائريون عن المطالبة بالاعتراف بها والاعتذار والتعويض من مرتكبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.