الرئيسية » الأخبار » التيار الوطني الجديد يدعو إلى إعلان شغور منصب الرئيس

التيار الوطني الجديد يدعو إلى إعلان شغور منصب الرئيس

بالفيديو.. تبون يكرّم نساء جزائريات بمناسبة يوم المرأة

دعا حزب التيار الوطني الجديد، اليوم الثلاثاء، إلى إعلان شغور منصب رئيس الجمهورية وإعلان حالة عجزه عن أداء مهامه من طرف المجلس الدستوري.

وقال الحزب في بيان له إنه يتابع باهتمام تطورات الوضع الصحي لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، منذ بداية الوعكة الصحية التي ألمت به وسجل بأسف شديد العشوائية وغياب الشفافية في تسيير هذا الملف الطبي.

وأبدى التيار الوطني قلقه لغياب رئيس الجمهورية عن ممارسة مهامه الدستورية منذ 18  أكتوبر2020 إلى غاية يومنا هذا ما جعل مؤسسات الدولة تعيش شللا تاما بفعل مركزية القرار والصلاحيات الواسعة الممنوحة لرئيس الجمهورية.

وأكد أن الأوضاع الإقليمية وحالة عدم الاستقرار التي تسود الحدود والتهديدات لا تحتمل غياب القائد الأعلى للقوات المسلحة، داعيا إلى تفعيل المادة 102 من الدستور وإعلان حالة عجز الرئيس عن أداء مهامه.

وأشار إلى التعجيل بانتخاب رئيس لمجلس الأمة تجتمع فيه صفات الكفاءة والنزاهة والقدرة البدنية لممارسة مهامه بعيدا عن الحسابات السياسية والولاءات الضيقة.

ودعا التيار الوطني الجديد المؤسسة العسكرية لتحمل مسؤولياتها الدستورية، والأحزاب السياسية لإبداء مواقف واضحة وصريحة من الوضعية الخطيرة والمفصلية في تاريخ البلاد، والابتعاد عن الحسابات السياسية والحزبية الضيقة.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، نقل للعلاج في أحد المستشفيات الألمانية المتخصّصة يوم 28 أكتوبر 2020 بعد إصابته بفيروس كورونا، ولم يعد منذ ذلك التاريخ إلى أرض الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.