الرئيسية » الأخبار » الجالية الجزائرية بالمهجر تطلق حملة تبرعات لدعم المنظومة الصحية الوطنية

الجالية الجزائرية بالمهجر تطلق حملة تبرعات لدعم المنظومة الصحية الوطنية

الجالية الجزائرية بالخارج تطلق حملة تبرعات لدعم المنظومة الصحية الوطنية

في مبادرة إنسانية، وبعد اجتماعها مع ممثلي مؤسسة الجزائر المتحدة الخيرية وممثلين عن رجال أعمال جزائريين مغتربين، أعلنت تنسيقية الجالية الجزائرية في المهجر إطلاق حملة تبرعات واسعة على مستوى الجالية عبر العالم لدعم المنظومة الصحية وإنقاذ ما أمكن من المرضى الذين يعانون من نقص الأوكسيجين.

وفي بيان عاجل أصدرته التنسيقية اليوم السبت، طالبت فيه وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، بالتدخل العاجل والسريع لتسهيل إجراءات استيراد مكثفات الأوكسجين ومنح الرخص اللازمة لذلك، مشيرة إلى ضرورة التنسيق والاتصال بالمستوردين الذين تتوفر لديهم رخص استيراد مكثفات الأوكسجين لترتيب عملية استيراد أكبر كمية ممكنة بشكل عاجل.

كما طالب ممثلو الجالية الجزائرية، بتوفير مستشفيات ميدانية واستغلال قاعات الرياضة والمساحات الكبرى لتخفيف الضغط على المستشفيات.

من جهة أخرى، دعت التنسيقية المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي إلى دعم حملة التبرع والمساهمة في إقناع الناس لإنقاذ المرضى، كما وجهت دعوة لوسائل الإعلام والمجتمع المدني لتكثيف الحملات التحسيسية لتوعية المواطنين بضرورة التلقيح والتزام تدابير الوقاية.

ودعا البيان ذاته إلى التعاون مع مؤسسة الجزائر المتحدة الخيرية وجمعيات الإغاثة الفاعلة في الجزائر لتسيير وتوسيع مكثفات الأوكسجين، مع إرسال تقارير متابعة دورية لتسيير هذه العملية.
ووجهت الجالية الجزائرية بالمهجر نداءها إلى المحسنين الجزائريين للتبرع لشراء مكثفات الأوكسجين.

يذكر أن المستشفيات الجزائرية دقت ناقوس الخطر بخصوص نفاد الأوكسجين، خاصة وأن الموجة الثالثة للوباء تتطلب توفير كميات كبيرة من هذه المادة الحيوية.

 

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.