span>الجزائريون في فرنسا.. تجديد تصريح الإقامة بأداة جديدة أمال زعيون

الجزائريون في فرنسا.. تجديد تصريح الإقامة بأداة جديدة

قالت السلطات الفرنسية إن الأجانب الذين يحملون تصريح إقامة فرنسي، ومن بينهم الجزائريون في فرنسا، مطالبون بتجديد وثيقتهم من خلال إجراء جديد.

وطورت المديرية العامة للأجانب أداة جديدة كجزء من برنامج تجريبي، من أجل استخدامها لإخطار الأجانب بتجديد تصاريح إقامتهم في فرنسا.

ويهدف الإجراء الجديد إلى الحد من الحاجة إلى إصدار وثائق مؤقتة بالإضافة إلى منع الانتهاكات وعواقبها الوخيمة على الأجانب الذين لا يجددون تصاريح إقامتهم في الوقت المحدد.

ويؤدي عدم تجديد تصاريح الإقامة إلى إمكانية فقدان الوظيفة وتعليق المزايا الاجتماعية، إلى جانب دفع رسوم تأخير قدرها 180 يورو.

ووفقا للإجراء الجديد، ترسل الإدارة الرقمية للأجانب في فرنسا إخطارين عبر البريد والرسائل النصية القصيرة بشأن انتهاء الصلاحية والموعد النهائي الذي يحتاجون فيه إلى التقدم بطلب التجديد.

بالنسبة للإخطار الأول، سيتم إرساله عبر النظام الرقمي قبل أربعة أشهر من انتهاء صلاحية تصريح الإقامة، أما الإخطار الثاني، فسيتم إرساله قبل تسعة أسابيع من تاريخ انتهاء صلاحية التصريح.

ويعد الجزائريون في فرنسا الذين يحملون تصريح الإقامة جزء من الجالية الجزائرية التي وصل عددها الإجمالي، بحسب الاحصائيات الرسمية الفرنسية، إلى أكثر من مليون نسمة في 2021.

شاركنا رأيك