الرئيسية » رياضة » الجزائر الثالثة عالميا والأولى إفريقيا في استهلاك المدربين

الجزائر الثالثة عالميا والأولى إفريقيا في استهلاك المدربين

الجزائر  الثالثة عالميا والأولى إفريقيا في استهلاك المدربين

حلّت البطولة الوطنية لكرة القدم بقسمها الأول، في المركز الثالث عالميا من حيث استهلاك المُدربين، ما بين يناير 2015 وديسمبر 2019، حسب إحصائيات المرصد الدولي لكرة القدم “نيوشاتل” السويسري.

وشمل تصنيف “نوشاتل” الأندية الناشطة في القسم الأول فقط، ضمن 84 بطولة وطنية في العالم، جاءت البطولة البوليفية على رأسها، بمعدل 9.1 مدربا لكل ناد، وخلفها في المركز الثاني تواجدت البطولة التونسية بمعدل 8.3، فيما كان معدل 7.9 الرقم الذي جعل البطولة الجزائرية تحتل المركز الثالث عالميا.

وتمركز نادي شبيبة القبائل في الصف الـ 05 عالميا، من حيث تصنيف الأندية، بعدما تداول على عارضته الفنية 13 مدربا، في الفترة السالفة الذكر، ليكون الأول دون منازع بين الأندية الجزائرية، بمعدل 10.8 لقاء لكل مدرب.

وتقاسم كل من نادي نصر حسين داي وشباب قسنطينة الرقم 10 من حيث تغيير المدربين أيضا، فيما جاءت شبيبة الساورة خلفهما بـ 10 مدربين، لتكون النوادي الثلاثة في طليعة التصنيف العالمي.

وميزت ظاهرة تغيير 09 مدربين في الفترة ذاتها، نوادي مولودية وهران ووفاق سطيف واتحاد العاصمة، ليحل خلفهم مباشرة نادي شباب بلوزداد، بعد أن تداول على تدريب كتيبة أبناء لعقيبة 08 مدربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.