الرئيسية » الأخبار » الجزائر الـثالثة عربيا والأولى مغاربيا في احتياطي الذهب

الجزائر الـثالثة عربيا والأولى مغاربيا في احتياطي الذهب

الجزائر الـثالثة عربيا والأولى مغاربيا في احتياطي الذهب

احتلت الجزائر المرتبة الأولى مغاربيا والثالثة عربيا من حيث احتياطي الذهب بامتلاكها لـ173.6 طنا، وفق ما كشفه تقرير لمجلس الذهب العالمي حول احتياطيات الذهب التي تملكها دول العالم.

وحلّت الجزائر في المرتبة الثالثة بعد كل من السعودية التي جاءت في صدارة الدول العربية باحتياطيات ذهب بلغت قيمتها 323.1طن، ولبنان في المرتبة الثانية باحتياطيات تقدر بنحو 287 طنا.

وحسب الأرقام التي قدمها مجلس الذهب العالمي، فإن احتياطي الجزائر يمثل نسبة 12.53 % من الاحتياطي العربي، بينما لا تتجاوز نسبته 0,49 % من الاحتياطي العالمي.

ووفقا لتقرير المجلس فقد بلغت احتياطيات الدول المدرجة مستوى 35544.3 طنا، من ضمنها 1385.2 طنا هي مجموع احتياطيات الدول العربية الـ16.

أما في الترتيب العالمي، فقد حلت الولايات المتحدة الأمريكية الصدارة باحتياطيات تبلغ 8133.5 طنا، وتلتها ألمانيا بقيمة بلغت 3359.1 طنا، وجاءت بعدها فرنسا في المرتبة الثالثة وبقيمة قدرت بـ2436.3 طنا.

فيما احتلت روسيا المرتبة الخامسة عالميا، حيث تمتلك احتياطيات من المعدن النفيس تقدر بنحو 2292.2 طنا.

كما تجاوزت احتياطيات البنوك المركزية في العالم من المعدن النفيس مستوى 35 ألف طن، وفقا ما نشره المجلس العالمي في تقرير حديث عن احتياطيات هذا المعدن النفيس الذي تملكه دول العالم.

وضم تقرير المجلس الصادر شهر أوت 16 دولة عربية من بين 98 دولة شملها التقرير.

يذكر أنّ الجزائر انطلقت مؤخرا في التنقيب على الذهب في أراضيها، حيث منحت 218  ترخيصا منجميا لاستغلاله.

وأوضحت السلطات الجزائرية أنّ الدراسات أكّدت وجود هذا المعدن في الصحراء الجزائرية فوق الأرض وفي باطنها.

عدد التعليقات: 1

  1. اللهم امين يارب العالمين وصلي على النبي محمد صلى على سيدنا محمد صلى على سيدنا محمد صلى على سيدنا محمد صلى على سيدنا محمد صلى على سيدنا محمد صلى على سيدنا محمد صلى على سيدنا محمد صلى على سيدنا محمد صلى على سيدنا محمد صلى على سيدنا محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.