الرئيسية » رياضة » الجزائر بحكم وحيد في منافسة كأس العالم 2022

الجزائر بحكم وحيد في منافسة كأس العالم 2022

الجزائر بحكم وحيد في منافسة كأس العالم 2020

من المُقرر أن تُمثّل الجزائر بحكم وحيد في منافسة كأس العالم 2022 بقطر، وفقا لما كشفه الاتحاد الدولي لكرة القدم على موقعه الرسمي.

وسيكون الحكم الدولي مصطفى غربال، المُمثّل الوحيد لصفّارة التحكيم الجزائرية، في منافسة كأس العالم المُقبلة، ما يطرح عديد التساؤلات حول مستوى الحكام الجزائريين، على الصعيدين القاري والإفريقي.

وسيُرافق مصطفى غربال 16 حكما إفريقيا، سيخوضون تربصا تحضيريا، في العاصمة القطرية الدوحة، من أجل الاستعداد جيدا لإدارة مباريات الـ”مونديال” القادم، حسب بيان الاتحادية الدولية لكرة القدم.

ويُعد الحكم غربال واحدا من 08 حكام رئيسيين أفارقة، سيشرعون في تربص العاصمة الدوحة، بداية من الفاتح نوفمبر المقبل، وعلى مدار 05 أيام.

كما شهدت قائمة الحكام الأفارقة التي ضمت اسم الجزائري مصطفى غربال، وجود 08 حكام مُساعدين، سيحتكون ببقية الحكام من قارة أسيا وأمريكا الجنوبية، خلال المعسكر التحضيري ذاته.

وبعيدا عن استعدادات التحضير لإدارة مباريات منافسة كأس العالم 2022، من المقرر أن يُدير غربال مباراة كأس السوبر المصرية، يوم الثلاثاء القادم.

واستقرت الاتحادية المصرية لكرة القدم، على اسم الحكم الدولي الجزائري غربال، لإدارة مباراة الأهلي وطلائع الجيش، بأرضية ميدان ملعب برج العرب، حسب ما كشفه عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام التابعة للهيئة المصرية نفسها.

وقال عصام عبد الفتاح لقناة “الحياة” المصرية، إن الاتحاد المصري لكرة القدم، اتخذ قرارا استثنائيا بخصوص مباراة كأس السوبر، وسمح بجلب حكام من خارج مصر لإدارة المواجهة، قبل الاستقرار على اسم مصطفى غربال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.