span>“الجزائر تؤدّي مهمتها في مجلس الأمن على أكمل وجه”.. مسؤول فلسطيني يؤكد أميرة خاتو

“الجزائر تؤدّي مهمتها في مجلس الأمن على أكمل وجه”.. مسؤول فلسطيني يؤكد

أكد مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية، مهند العكلوك، أن الجزائر منذ توليها منصبها في مجلس الأمن الدولي، دعت إلى عقد اجتماعات عدة مرات لتناول قضية الإبادة الجماعية في غزة.

وأضاف مهند العكلوك، في تصريحات لـ”إذاعة الجزائر الدولية”، “نتوقع من الجزائر وهي العضو العربي في مجلس الأمن أن تُقدم كل ما من شأنه المساهمة في عملية وقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين”.

وشدّد العكلوك، على أن الجزائر تُؤدّي مهمتها على أكمل وجه في الهيئة الأممية ذاتها.

ولفت المندوب الفلسطيني، إلى أن شعب فلسطين سيتعرض إلى تهجير قسري وشيك.

وعرضت الجزائر مشروع قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار بين “إسرائيل” وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” لأسباب إنسانية، على مجلس الأمن الدولي.

وأول أمس الإثنين، عقد المجلس مشاورات مغلقة، بطلب من الجزائر، لمناقشة الوضع في رفح.

وقبلها، صوّت أعضاء مجلس الأمن الدولي بالإجماع على مشروع بيان صحفي طرحته البعثة الدائمة للجزائر، يشدّد على الحاجة الملحة لتدفق المساعدات إلى غزة.

ويحثّ البيان الذي بادرت به الجزائر، جميع الأطراف على التعامل مع كبيرة المنسقين الأمميين للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة وتسهيل تنفيذ ولايتها على النحو المبين في القرار 2720.

كما تحرّك الوفد الجزائري بالهيئة الأممية، من أجل إعطاء صبغة تنفيذية لقرار محكمة العدل الدولية فيما يخص الإجراءات المؤقتة المفروضة على الاحتلال الصهيوني بخصوص عدوانه على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

شاركنا رأيك