الرئيسية » الأخبار » الجزائر تبحث مع روسيا تطورات الوضع في شمال إفريقيا

الجزائر تبحث مع روسيا تطورات الوضع في شمال إفريقيا

الجزائر تبحث مع روسيا تطورات الوضع في شمال إفريقيا

حظي سفير الجزائر لدى روسيا محمد شريف كورتا، اليوم الثلاثاء، باستقبال من قبل مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول شمال إفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشرته عبر موقعها على الانترنت، أن الطرفين ناقشا القضايا العملية لمواصلة تطوير العلاقات الثنائية مع التركيز على جدول الاتصالات السياسية ومهام بناء تعاون متعدد الأوجه ومتبادل المنفعة في المجالات الاقتصادية والإنسانية.

وأضاف بيان الخارجية الروسية أن المحادثات شهدت تبادل وجهات النظر حول تطورات الوضع في شمال إفريقيا.

وشدد الطرفان خلال اللقاء على أهمية حل النزاعات القائمة على أساس القانون الدولي، بما في ذلك القرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وفي جوان الماضي، كشف السفير الروسي لدى الجزائر، إيغور بيليايف، التحضير لإبرام عشر اتفاقيات في مجالات شتى بين مسؤولي البلدين، تحسبا للدورة العاشرة للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية-الروسية.

وأكد السفير الروسي أن “العلاقات الروسية الجزائرية متعددة الأوجه، وتعرف تطورا تصاعديا، وحوارا سياسيا متواصلا بين قادة البلدين”.

وقبلها بحث أيمن بن عبد الرحمن بصفته وزيرا للمالية، مع السفير الروسي بالجزائر إيغور بلييف، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وذلك خلال لقاء جمع الطرفين بمقر الدائرة الوزارية.

وأعرب الجانبان عن ارتياحهما بشأن التطور الإيجابي للتعاون الثنائي في السنوات الأخيرة، ودعيا إلى زيادة تعزيز التجارة بينهما وتنمية الاستثمار وتوسيع مجالاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.