span>الجزائر تبدي استعدادها لإنقاذ الكونغو من هذا المأزق كمال بوزار

الجزائر تبدي استعدادها لإنقاذ الكونغو من هذا المأزق

تتجه الجزائر نحو احتضان مباراة الكونغو الديمقراطية وموريتانيا، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 المزمع إجراؤها بكوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وكشف تقرير إعلامي، أنه بات من المؤكد إقامة مباراة منتخب الكونغو الديمقراطية وموريتانيا، هذه المواجهة التصفوية خارج الكونغو بسبب عدم وجود ملعب يفي بالمعايير المطلوبة من طرف الاتحاد الإفريقي لاحتضان التصفيات القارية.

وذكر موقع “كورة”، بأنه من المرجح أن تكون الجزائر هي المرشحة الأولى لاستضافة المواجهة المرتقبة خاصة بعد إعجاب الكاف بالمرافق والمنشآت التي تحوزها الجزائر خلال بطولة الشان.

ويندرج اللقاء ضمن إطار مباريات الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا المقررة شهر مارس القادم، حيث يتصدر منتخب موريتانيا المجموعة برصيد 4 نقاط.

يذكر أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم وجه الدعوة لكل الاتحادات الإفريقية، التي فشلت في اعتماد ملاعبها لدى الكاف، للعب على أرضه.

وكما هو معلوم فإن الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم فيرون موسينغو أومبا، الذي يتولى منصب رئيس لجنة معاينة ملاعب الشان ينحدر من كونغو الديمقراطية، وكان قد أبدى إعجابه بالمرافق التي تملكها الجزائر.

 

 

 

شاركنا رأيك