span>الجزائر تتحدى السعودية في نصف نهائي ألعاب التضامن الإسلامي يونس جعادي

الجزائر تتحدى السعودية في نصف نهائي ألعاب التضامن الإسلامي

يواجه منتخب الجزائر لأقل من 23 سنة نظيره منتخب السعودية على ملعب الجمهورية يوم غد الأحد على الساعة الثانية زوالا، في نصف نهائي مسابقة كرة القدم في ألعاب التضامن الإسلامي المقامة حاليا بمدينة قونيا التركية.

وكان المنتخب الوطني الجزائري، قد تأهل إلى نصف النهائي، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف منتخب تركيا، بعد فوز على منتخب الكاميرون بثلاثية لصفر على البساط بسبب غياب المنافس، وتعادلين بهدف لمثله مع منتخبي السنغال وتركيا.

وتأهل منتخب السعودية إلى هذ الدور بعد أن تصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على منتخبي المغرب وأذربيجان.

وأدت الجزائر والسعودية مباريات قوية في دور المجموعات من المسابقة، مما يجعل المباراة بينهما مرشحة لتكون نهائي قبل الأوان.

وتقابل المنتخبان في مباراة واحدة فقط خلال مشاركاتهما في ألعاب التضامن الإسلامي، كانت في النسخة الأولى عام 2005 التي نظمتها السعودية.

ولعبت المباراة في دور المجموعات حينها، حيث تمكن منتخب السعودية من تسجيل خمسة أهداف كاملة في شباك المنتخب الوطني الجزائري.

وكانت النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي في مدينة قونيا التركية قد افتتحت يوم 9 أوت الجاري، وتختتم يوم 18 من الشهر نفسه.

وتعد ألعاب التضامن الإسلامي بمدينة “قونية” التركية، محطة تحضيرية هامة لمنتخب الجزائر لأقل من 23 سنة، لخوض غمار تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم أفريقيا، في دورها التصفوي الذي ستقام مواجهاته ما بين الـ19 والـ27 سبتمبر 2022.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك