الرئيسية » رياضة » الجزائر تتطلع للتدارك أمام البرتغال في مونديال كرة اليد

الجزائر تتطلع للتدارك أمام البرتغال في مونديال كرة اليد

يواجه المنتخب الوطني لكرة اليد، غدا الإثنين، نظيره البرتغالي بدءا من الساعة السادسة مساء لحساب الجولة الثالثة من المجموعة السادسة للدور التمهيدي ببطولة العالم 2021.

وسيكون رفقاء مسعود بركوس أمام تحد كبير لرد الاعتبار بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقوها يوم السبت أمام المنتخب الإيسلندي (39-24).

ويسعى الناخب الوطني آلان بورت، إلى محو خيبة أمل لاعبيه وتجهيزهم نفسيا من أجل التدارك أمام المنتخب البرتغالي الذي حقق  فوزين في المبارتين السابقتين.

وقال المدرب الفرنسي “أتمنى أن يستوعب اللاعبون الدرس الذي تلقوه أمام إيسلندا، والظهور بوجه مشرف في المباراة القادمة أمام البرتغال”.

وسيكون لاعبو المنتخب الوطني مطالبين بالفوز أو على الأقل الخروج بهزيمة غير ثقيلة، من أجل حفظ هيبة كرة اليد الوطنية.

ويتطلع منتخب البرتغال لتحقيق التأهل بالعلامة الكاملة إلى الدور الرئيس، بعد انتصاره العريض على المغرب يوم السبت (33-20).

ومن المتوقع أن يواجه المنتخب الجزائري، المتأهل للدور الرئيس بمصر بفضل فوزه على المغرب (24-23)، نظيره الفرنسي يوم الأربعاء المقبل.

وحسب البرنامج المسطر من طرف لجنة التنظيم لمونديال 2021، فإن المنتخبات الثلاثة الأولى للمجموعة السادسة التي تضم الجزائر، ستواجه المنتخبات الثلاثة الموجودة في المجموعة الخامسة وهي فرنسا ومبدئيا النرويج وسويسرا.

ويتجه المنتخب البرتغالي للظفر بالمركز الأول للمجموعة السادسة، متبوعة بإيسلندا (2) والجزائر (3)، فيما سيكون المنتخب الفرنسي، بطل العالم ست مرات، متصدر المجموعة الخامسة متبوعا مبدئيا بالنرويج (2) وسويسرا (3).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.