الرئيسية » الأخبار » الجزائر تثني على التزام أوبك بتخفيض الإنتاج

الجزائر تثني على التزام أوبك بتخفيض الإنتاج

الجزائر تثني على التزام دول أوبك بتخفيض الإنتاج

 أثنى وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، بالالتزام الشامل باتفاق تخفيض إنتاج النفط المبرم مع منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك وحلفائها من غير الأوبك، و الذي بلغ نسبة إيجابية في جانفي 2021 .

وأكد عرقاب حسب ما جاء في الصفحة الخاصة بوزارة الطاقة والمناجم، احترام دول أوبك وحلفائها  للحصص المحددة من حيث تخفيض مستويات الإنتاج.

وأضاف عرقاب، أن التزام المنظمة وحلفاءها، سمح بتحسن أسعار برميل النفط الذي يبلغ حاليا أزيد من 63 دولار للبرميل، وأشار إلى أن حملات التلقيح التي أجريت على المستوى العالمي، أثرت على سوق البترول مما أدى إلى بداية تعافي الطلب على النفط.

وقال عرقاب عقب أشغال الاجتماع الـ 27 للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق الأوبك وخارج الأوبك، التي جرت عبر تقنية التواصل المرئي، إننا اتفقنا اليوم على مواصلة الاجتماعات الشهرية لمتابعة وضعية سوق النفط وذلك في مصلحة البلدان المنتجة والمستهلك.

وحضر اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق الأوبك وخارج الأوبك، وزير الطاقة السعودي، ونائب الوزير الأول الروسي، مع مشاركة وزير النفط والموارد المنجمية الانغولي بصفته رئيس منظمة الأوبك إضافة إلى الأمين العام لمنظمة الأوبك.

وكان وزير الطاقة السعودي، عبدالعزيز بن سلمان قد أعلن في شهر جانفي، عن تخفيضات إضافية طوعية في إنتاجها النفطي تبلغ إجمالا مليون برميل يوميا شهري فيفري ومارس.

و أوضح وزير الطاقة السعودي أن التخفيضات الإضافية التي ستأتي فوق تلك التي تنفذها السعودية مع الأعضاء الآخرين في مجموعة أوبك+ تهدف لدعم اقتصاد البلاد وسوق النفط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.