الرئيسية » الأخبار » الجزائر تحتضن مؤتمرا دوليا حول ثقافة السلام والعيش معا

الجزائر تحتضن مؤتمرا دوليا حول ثقافة السلام والعيش معا

الجزائر تحتضن مؤتمرا دوليا حول ثقافة السلام والعيش معا

أعلن مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمنظمات الوطنية والدولية والمنظمات غير الحكومية حميد لوناوسي، اليوم الأحد، بوهران، أن الجزائر ستنظم مؤتمرا دوليا حول ثقافة السلام والعيش معا، في 16 ماي 2022.

وأوضح لوناوسي، لدى تدخله خلال يوم دراسي حول “ثقافة العيش معا بسلام” نظمته الندوة الجهوية لجامعات الغرب بالشراكة مع مركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية لوهران أنه سيتم تنظيم لقاءات مماثلة حول هذا الموضوع بعدة جامعات عبر الوطن، وتنتهي بمؤتمر دولي بالعاصمة حول ثقافة السلام والعيش معا في 16 ماي القادم.

ولفت المسؤول ذاته إلى إن برنامج هذه اللقاءات الذي تم إعداده يأتي بمبادرة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأضاف لوناوسي أن الرئيس تبون يحرص على أن تكون النقاشات التي تخص ثقافة السلم والعيش معا داخل المجتمع، مؤكدا على دور الجامعة في هذا المجال.

وأبرز مستشار رئيس الجمهورية أن تنظيم هذا المؤتمر في الجزائر في اليوم العالمي للعيش معا بسلام الذي أقرته الأمم المتحدة في 16 ماي جاء بمبادرة من الدبلوماسية الجزائرية.

وسيحضر المؤتمر، حسب لوناوسي، جامعيون مختصون من المجال من الوطن وضيوف من المتخصصين في علم الاجتماع والسياسية وعلم النفس والفلسفة، وغيرها من مختلف أنحاء العالم.

وقال حميد لوناوسي: “الجزائر منذ القدم لم تعتد على أحد ولم تحتل أية دولة، بل كانت تتعرض لحملات الغزو وكان رد فعلها هو الدفاع”.

وتابع: “الجزائر تتعرض اليوم إلى هجومات عن طريق الصحافة وشبكات التواصل الاجتماعي وما يسمى بالمنظمات غير الحكومية”.

عدد التعليقات: 1

  1. فريفط زكريا

    نتمنى أن تحتضن مؤتمر إقتصادي عالمي ….للإستفادة و و إنفتاح على أسواق جديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.