الرئيسية » الأخبار » الجزائر تحجز المقاتلة الروسية “سوخوي 57”

الجزائر تحجز المقاتلة الروسية “سوخوي 57”

الجزائر تحجز المقاتلة الروسية "سوخوي 57"

كتب فيكتور سوكيروكو، في الصحيفة الروسية “سفوبودنايا بريسا”، أن الجزائر حجزت طلب شراء أحدث مقاتلات سوخوي من الجيل الخامس الروسية Su-57.

وأضاف الكاتب أن المحادثات بدأت السنة الماضية ولا تزال مستمرة حول اقتناء الجزائر 14 مقاتلة من هذا النوع نهاية، على أن تستلم الجزائر مقاتلات سوخوي قبل 2030، في حال سارت المفاوضات في الطريق الصحيح.

وتعتبر الجزائر أول دولة في العالم تحجز من روسيا طائرات الشبح سوخوي 57 من الجيل الخامس.

وتوقعت مواقع روسية مختصة أن تبلغ تكلفة الصفقة Su-57 الجزائرية ملياري دولار، فيما لم يتم تأكيد ذلك رسمياً من قبل أي من البلدين.

وتتميز الطائرة “سوخوي” بتقنية التخفي مع الاستخدام الواسع للمواد المركبة، وهي قادرة على تطوير سرعة الإبحار التي تفوق سرعة الصوت، ومجهزة بأحدث المعدات الإلكترونية اللاسلكية على متن الطائرة، بما في ذلك جهاز كمبيوتر قوي على متن الطائرة، ونظام الرادار ينتشر عبر جسمها وبعض الابتكارات الأخرى، على وجه الخصوص، الأسلحة الموضوعة داخل جسم الطائرة.

و سبق أن استقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة بتاريخ 29 سبتمبر الماضي، مدير المصلحة الفدرالية للتعاون العسكري والتقني لفدرالية روسيا ديمتري شوقاييف على هامش الاجتماع التحضيري للدورة التاسعة عشر للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية الروسية، المزمع انعقادها بفدرالية روسيا قبل نهاية السنة الجارية.

وتناول جانب من المحادثات التعاون العسكري بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.