الرئيسية » الأخبار » الجزائر تدين بشدة الاعتداء الإرهابي في تونس

الجزائر تدين بشدة الاعتداء الإرهابي في تونس

أدانت الجزائر بشدة العمل الإرهابي الذي خلف استشهاد 4 عسكريين تونسيين إثر انفجار لغم بمرتفعات جبل المغيلة بين ولايتي القصرين وسيدي بوزيد بتونس.

وجددت الجزائر تضامنها المطلق مع تونس في هذا الظرف الأليم ودعمها الدائم لجهودها الرامية إلى اجتثاث هذه الآفة، حسب بيان صادر اليوم الأربعاء عن وزارة الخارجية.

وجاء في البيان: “تلقت الجزائر ببالغ الأسى نبأ استشهاد أربعة عسكريین تونسیین الیوم الأربعاء، إثر انفجار لغم تقلیدي الصنع، أثناء أداء واجبھم في ملاحقة عناصر إرھابیة بمرتفعات جبل المغیلة بین ولايتي القصرين وسیدي بوزيد”.

وأضاف: “وإذ تعرب الجزائر عن إدانتھا الشديدة لھذا العمل الإرھابي الجبان، فإنھا تتقدم بصادق عبارات التعازي والمواساة لتونس حكومة وشعبا ولعائلات الشھداء.”

وتابعت الخارجية الجزائرية: ”كما تجدد الجزائر وقوفھا وتضامنھا المطلق مع الشقیقة تونس في ھذا الظرف الألیم، ودعمھا الدائم لجھودھا الرامیة إلى اجتثاث جذور ھذه الآفة التي تستھدف استقرارھا وأمنھا”.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية، محمد زكري، اليوم الأربعاء، في تصريحات لوسائل إعلام تونسية إن أربعة عسكريين قتلوا إثر انفجار لغم خلال مرور عربة عسكرية بمرتفعات جبل مغيلة.

وحسب ذات المتحدث، كانت الدورية بصدد القيام بعمليات تمشيط في مرتفعات جبل المغيلة الواقع بين سيدي بوزيد والقصرين لملاحقة العناصر الإرهابية المتمركزة هناك.

وبعث رئيس الحكومة التونسية، هشام مشيشي بتعازيه لعائلات الشهداء، وشدّد “على أن هذه العملية لن تثنينا على مواصلة جهودنا من أجل محاربة الإرهاب ودحره”.

وأذن رئيس الحكومة التونسية بتوفير جميع عناصر العناية والرّعاية اللازمة لأفراد عائلات الضحايا، حسب بيان أصدرته رئاسة الحكومة التونسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.