span>الجزائر ترحب بالقرار الأممي المدعّم لحق دولة فلسطين في العضوية الكاملة بالأمم المتحدة صابر عيواز

الجزائر ترحب بالقرار الأممي المدعّم لحق دولة فلسطين في العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

رحبت الجزائر بالقرار الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي يدعم حق دولة فلسطين في العضوية الكاملة بالهيئة الأممية.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، فقد رحبت الجزائر بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية الساحقة لأعضائها، لقرارا يدعم أحقية دولة فلسطين في العضوية الكاملة بمنظمة الأمم المتحدة، واصفة إياه بـ “التاريخي”.

وأضاف البيان، أن اعتماد هذا القرار التاريخي يؤكد توافق المجموعة الدولية على ثلاث رسائل سياسية بالغة الوضوح والدقة والأهمية تجاه الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني في هذا الظرف المفصلي الذي تشهده القضية الفلسطينية، أيتمثل أولا في أن قيام الدولة الفلسطينية حتمية مركزية لا تقبل التلاعب أو التماطل أو التشكيك، بالنظر للمسعى الرامي لتحقيق حل شامل للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

أما الرسالة الثانية، فتتمثل، في أن “قيام هذه الدولة الفلسطينية يجب أن يكون منطلق وهدف أي عملية سياسية جدية تضع نصب مآربها تسوية الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي تسوية عادلة ودائمة ونهائية”، فيما تتمثل الثالثة، في أن “المجموعة الدولية لا تقر للاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني بامتلاك أي حق لنقض قيام الدولة الفلسطينية, لأن هذه الأخيرة نتاج إجماع دولي لا تشوبه شائبة ولا يمكن للسلطة القائمة بالاحتلال أن تقلل من شأنه ولا أن تصمد في وجهه”، حسب نفس البيان.

وختم بيان الوزارة، أنه على هذا الأساس، “فإن الجزائر تتطلع بمواصلة جهودها بمجلس الأمن بالتنسيق التام مع أشقائها الفلسطينيين ومع بقية أشقائها العرب وكذا مع كل فضاءات انتمائها المناصرة للقضية الفلسطينية، لتكريس هذا الإجماع الدولي حول قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والسيدة، باعتباره السبيل الوحيد والأوحد لحل القضية الفلسطينية واستعادة السلم والأمن والاستقرار في منطقة الشرق”.

شاركنا رأيك