الرئيسية » الأخبار » الجزائر ترسل بعثة طبية ثانية إلى موريتانيا

الجزائر ترسل بعثة طبية ثانية إلى موريتانيا

الجزائر ترسل بعثة طبية ثانية إلى موريتانيا

قررت الجزائر إرسال بعثة طبية ثانية، غدا الإثنين، إلى موريتانيا من أجل تقديم الدعم للبلد الشقيق.

وتتكون البعثة من المدير العام لمعهد الصحة العمومية ومديرة الصيدلة ونائب مدير بمصلحة الموارد البشرية ومدير التكوين بوزارة الصحة، إلى جانب خبراء من مجمع صيدال.

وستعمل البعثة الطبية الجزائرية على مساعدة وزارة الصحة الموريتانية لإنشاء وحدة صيدلانية مركزية لتوزيع الأدوية.

وأرسلت الجزائر في الرابع جانفي الجاري بعثة طبية أولى متكونة من أخصائيين في التخدير والإنعاش وتقنيين في الصحة إلى موريتانيا، برئاسة وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد.

وكانت الزيارة فرصة لوفدي البلدين لعقد جلسة عمل لتحديد سبل التعاون في مجال الصحة.

وأبدى نذيرو ولد حامد خلال اللقاء رغبة بلاده في الاستفادة من خبرة الجزائر في مجال التكوين والأدوية والمساعدة على إنشاء وحدة لإنتاج الأوكسيجين والغازات الطبية.

من جانبه، أبدى بن بوزيد استعداد السلطات الجزائرية لتلبية احتياجات موريتانيا في المجال الصحي وتوسيع التعاون على المديين المتوسط والطويل.

كما استُقبل الوفد الجزائري من طرف الوزير الأول الموريتاني، محمد ولد بلال، وكشف الطرفان توقيع اتفاقية تعاون في المجال الصحي في المستقبل القريب.

وتأتي المبادرة الجزائرية بعد أيام قليلة من إعلان وزير الشؤون الخارجية التونسي عثمان جرندي، تعهد نظيره صبري بوقادوم، بتقاسم الجزائر لحصتها من اللقاح المضاد لكورونا مع تونس فور حصولها عليه.

وكشف جرندي أنه أجرى اتصالا مع بوقادوم حول إمكانية الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا من الجزائر، مؤكدا أن وزير الخارجية الجزائري “استجاب للطلب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.