الرئيسية » الأخبار » الجزائر ترغب في استضافة القمة العربية المقبلة

الجزائر ترغب في استضافة القمة العربية المقبلة

الجزائر ترغب في استضافة القمة العربية المقبلة

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، استعداد الجزائر في استضافة القمة العربية المقبلة، وأشار إلى انتهاء التجهيزات الخاصة بالقمة، لكن المشكلة قائمة في إغلاقات جائحة كورونا.

وقال أبو الغيط حسب موقع المصري اليوم، عقب اختتام الدورة الـ155 العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، إن وزير الخارجية صبري بوقادوم أبلغه أمس برغبة الجزائر في استضافة القمة المقبلة.

وأضاف بوقادوم أن جائحة كورونا، عقدت الموقف فيما يتعلق بعقد القمة العربية لكن جرى التجهيز والاستعداد لها، وننتظر الموعد الذي سوف يطرحه الجانب الجزائري على الأمانة العامة للجامعة التي ستنقله للدول العربية الأعضاء.

وأعرب وزير الخارجية صبري بوقادوم عن أمله أن يكون ذلك خلال شهور قليلة.

وترأست قطر اجتماعات الدورة العادية الـ155 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، والتي انطلقت اليوم، حضوريا، بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

وتضمن مشروع جدول الأعمال تسعة بنود رئيسية، يتقدمها العمل العربي المشترك، والقضية الفلسطينية، وتفعيل مبادرة السلام العربية، والتطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، ومتابعة موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، والأمن المائي العربي وسرقة الكيان الصهيوني للمياه في الأراضي العربية المحتلة.

كما تضمن جدول الأعمال بندا حول الشؤون العربية والأمن القومي العربي، ويندرج تحته التضامن مع لبنان، ومناقشة تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن، وأمن الملاحة وإمدادات الطاقة في منطقة الخليج العربي، ودعم السلام والتنمية في السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.