الرئيسية » الأخبار » الجزائر ترفض لائحة البرلمان الأوربي من المنتدى البرلماني المتوسط

الجزائر ترفض لائحة البرلمان الأوربي من المنتدى البرلماني المتوسط

الجزائر ترفض لائحة البرلمان الأوربي من المنتدى البرلماني المتوسط

أكد نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالنشاط الخارجي، حميد بوشارف، في الدورة السادسة للمنتدى البرلماني المتوسطي، رفض الجزائر لائحة البرلمان الأوروبي حول وضعية حقوق الانسان في الجزائر.

ووصف النائب البرلماني، حسب بيان المجلس، لائحة البرلمان الأوربي بالخالية من الدقة والموضوعية، ولا تعكس الواقع المعاش الذي تعرفه الجزائر من ترقية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وتكريس للحقوق المدنية والسياسية.

ولفت ممثل البرلمان الجزائري، أن الجزائر أصبحت دولة عبور واستقرار لآلاف المهاجرين من إفريقيا والشرق الأوسط، وتتعامل معهم بإنسانية وتضامن وبواقعية.

وتطرق حميد بوشارف إلى ما تعرفه المنطقة المتوسطية من استمرار للنزاعات والأزمات، التي تقتضي حلا في إطار الشرعية الدولية، مشيرا إلى دور الأمم المتحدة في تمكين الشعب الفلسطيني من دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا النائب الأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية عن طريق حوار سياسي بين الليبيين في إطار سيادة دولة ليبيا ووحدة شعبها وأرضها، والإسراع في تصفية الاستعمار بالصحراء الغربية، عبر تنظيم استفتاء تقرير المصير ووقف الخروقات المغربية لوقف إطلاق النار وفرض تطبيق القانون الدولي والقرارات واللوائح الأممية ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.