الرئيسية » الأخبار » الجزائر تستأجر طائرتين لإخماد الحرائق

الجزائر تستأجر طائرتين لإخماد الحرائق

الجزائر تستأجر طائرتين لإخماد الحرائق

توصلت الجزائر إلى اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي يقضي باستئجار طائرتين لإخماد الحرائق.

وأفاد بيان لمصالح الوزير الأول أن الطائرتين كانتا قيد الاستغلال في عملية مكافحة الحرائق المشتعلة في اليونان.

وتدخل الطائرتان حيز الاستغلال بدءاً من يوم غد الخميس 12 أوت الجاري في الولايات التي نشبت فيها حرائق غابية، يوضح المصدر.

يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعرب، اليوم الأربعاء، عن تضامنه مع الجزائر بإرسال طائرتين من نوع “كانادير” لإخماد الحرائق التي نشبت بولاية تيزي وزو.

وقال الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، يوم الثلاثاء، إن الجزائر تعمل مع الشركاء الأوروبيين من أجل استئجار طائرات  للإسراع في إطفاء الحرائق في أقرب وقت.

وصرح بن عبد الرحمان للتلفزيون العمومي: “الدولة تعمل مع شركائها الأوروبيين من أجل كراء بعض الطائرات الخاصة بإطفاء الحرائق”.

وأضاف بن عبد الرحمن: “نحن في اتصالات جد متقدمة مع الشركاء الأوروبيين من أجل إتمام هذه العملية التي ستساعدنا في الإسراع بإطفاء هذه الحرائق”.

وفي 09 جويلية الماضي، أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، من بلدية بوحمامة بولاية خنشلة، اقتناء طائرات خاصة بإخماد الحرائق، في المستقبل القريب.

وكشف بلجود إن السلطات الجزائرية باشرت اتصالات مع شركات عالمية تنشط في هذا المجال، مشيرا إلى إعداد دفتر شروط لاقتناء هذه الطائرات في أقرب وقت ممكن.

وارتفع عدد ضحايا الحرائق التي نشبت منذ أول أمس الاثنين بولاية تيزي وزو إلى غاية اليوم 69 قتيلا، حسبما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن النائب العام لدى مجلس قضاء تيزي وزو، عبد القادر عمروش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.