الرئيسية » الأخبار » الجزائر تستلم الأحد دفعة من لقاح “أوكسفورد-أسترازينيكا”

الجزائر تستلم الأحد دفعة من لقاح “أوكسفورد-أسترازينيكا”

كشف وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، اليوم الجمعة، وصول دفعة ثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا قادمة من مخابر “أوكسفورد-أسترازينيكا”، مساء الأحد المقبل.

وقال بلحيمر على هامش وصول الشحنة الأولى من اللقاح الروسي “سبوتنيك في” إلى المطار العسكري لبوفاريك، أن الجزائر تستعد، الأحد المقبل، لاستلام شحنة ثانية من اللقاح، التي ستأتي من المخابر الأنجلو-سويدية “أكسفورد-أسترازينيكا”.

وأكد وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة أن عملية التلقيح ضد فيروس كورونا ستمس في المرحلة الأولى الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة والعدوى وفي مقدمتهم عمال الصحة والمواطنين المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة.

وحسب بلحيمر، فإن اختيار البليدة ولاية أولى لانطلاق عملية التلقيح باعتبارها كانت من أكثر الولايات تضررا من الوباء في بدايته.

وأضاف أن العملية ستتوسع بدءا من يوم الأحد المقبل لتشمل الأسلاك الأخرى مطمئنا الجزائريين أنه سيتم “في القريب العاجل استلام شحنات أخرى من اللقاح” إلى غاية تلبية الاحتياجات الوطنية.

وبدءا من يوم الأحد ستوسع قائمة المستفيدين من اللقاح لتشمل قطاعات الأمن والحماية المدنية والتعليم بمختلف اطواره والأئمة والمسؤولين السياسيين وأسرة الإعلام.

وأشاد الناطق الرسمي للحكومة بجهود كل المؤسسات والهيئات الوطنية التي ساهمت في إتمام عملية إيصال اللقاح بنجاح في الآجال المعلن عنها سابقا.

تجدر الإشارة إلى أن الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، أكد في وقت سابق أن الجزائر جاهزة من الناحية اللوجستية لتنفيذ عملية التلقيح ضد فيروس كورونا على مدى أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.