الرئيسية » الأخبار » الجزائر تستلم قرابة مليون جرعة من لقاح كورونا نهاية الشهر

الجزائر تستلم قرابة مليون جرعة من لقاح كورونا نهاية الشهر

كشف وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الثلاثاء، أن الجزائر ستستلم قرابة مليون جرعة من اللقاح المضاد لكورونا نهاية شهر فبراير الجاري.

وقال بن بوزيد إن “الجزائر ستستلم 200 ألف جرعة من اللقاح الصيني وبين 700 ألف و800 ألف جرعة في إطار مجموعة “كوفاكس” للقاح المضاد لفيروس كورونا في انتظار كميات أخرى ستأتي لاحقا”.

ودعا وزير الصحة خلال يوم برلماني حول “جائحة كورونا واستراتيجية التلقيح” المواطنين إلى الإقبال على التلقيح من أجل الرجوع إلى الحياة الطبيعية.

وحث بن بوزيد رجال الإعلام وجميع الشركاء الاجتماعيين للتعاون مع القطاع من أجل تحسيس المواطنين بأهمية التلقيح.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة، عمار بلحيمر، صرح بوصول شحنات أخرى من لقاح كورونا إلى الجزائر من الصين والهند ودول أخرى.

وتستلم الجزائر 9 ملايين جرعة في إطار المعهد الإفريقي للوقاية من الأوبئة التابع للاتحاد الإفريقي مع نهاية شهر أفريل المقبل، حسب مديرة الصيدلة والتجهيزات الطبية بالوزارة.

وأوضح المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار، أن اللقاحات التي اقتنتها الجزائر خضعت لاختيارات وتوصيات المجلس العلمي وتستوفي كل المعايير والمقاييس المعمول بها من ناحية الأمن الصحي والفعالية.

وحسب رئيس لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، فإن الوزارة وضعت مخططا لتمكين جميع الفئات المستهدفة الاستفادة من اللقاح إلى غاية تغطية نسبة 70 بالمائة من السكان خلال سنة كاملة وتحقيق نجاح الحملة لفائدة 20 مليون مواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.