span>الجزائر تسجل ارتياحها لأوامر محكمة العدل الدولية كمال بوزار

الجزائر تسجل ارتياحها لأوامر محكمة العدل الدولية

سجلت الجزائر بارتياح كبير الأمر الذي أصدرته محكمة العدل الدولية بخصوص إلزام الاحتلال الإسرائيلي بالوقف الفوري لعدوانه المشين على مدينة رفح.

وجاء في بيان وزارة الخارجية: “تسجل الجزائر بارتياح الأمر الذي أصدرته محكمة العدل الدولية بخصوص إلزام الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني بالوقف الفوري لعدوانه المشين على مدينة رفح”.

وورد في البيان أن هذا الأمر يأتي في أعقاب القرار الذي أصدرته ذات الهيئة القضائية الدولية في إطار النظر في الشكوى التي تقدمت بها جنوب أفريقيا بخصوص جريمة الإبادة الجماعية الدائرة رحاها في غزة.

وجاء هذا الأمر أيضا في أعقاب قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية الشروع في إجراءات استصدار مذكرات اعتقال دولية بحق المسؤولين الرئيسيين عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

ووصف المصدر ذاته أن هذه التطورات الهامة تتلاقى جميعها لتمثل بداية نهاية حقبة الإفلات من العقاب داخل مجلس الأمن التي طالما استفاد منها الاحتلال الإسرائيلي للتنكيل بالشعب الفلسطيني عبر سياسات الاحتلال والاستيطان والتمييز العنصري وإنكار حقوق الفلسطينيين الوطنية غير القابلة للتصرف أو التقادم.

وسجل البيان ارتياح الجزائر من القرار الذي أصدرته محكمة العدل الدولية بشأن إلزام الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني بالوقف الفوري لعدوانه المشين على مدينة رفح.

ودعت الجزائر مجلس الأمن الأممي إلى التجاوب مع أمر محكمة العدل الدولية من خلال إضفاء الصيغة التنفيذية بشكل يضع حدا لمختلف أشكال الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان قطاع غـزة ومدينة رفح على وجه الخصوص.

شاركنا رأيك