الرئيسية » الأخبار » الجزائر تسجل زيادة معتبرة في إنتاج النفط خلال شهر أوت الماضي

الجزائر تسجل زيادة معتبرة في إنتاج النفط خلال شهر أوت الماضي

الجزائر تسجل زيادة معتبر في إنتاج النفط خلال شهر أوت الماضي

سجلت الجزائر زيادة في إنتاج النفط خلال شهر أوت الماضي، قٌدرت بـ09 آلاف برميل يوميا، ليبلغ إجمالي إنتاجها 920 ألف برميل يوميا، حسبما أفاد به موقع “فوكس نيوز توداي” المتخصص في الاقتصاد.

وارتفع إنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، بما يعادل 0.57 بالمائة، أي بحوالي 151 ألف برميل، خلال شهر أوت 2021، حسب المصدر ذاته.

وأوضح التقرير الذي نشره “فوكس نيوز توداي”، أن الدول العربية التي تنتمي إلى “أوبك”، استحوذت على نسبة 77.89 بالمائة من إنتاج المنظمة بنسبة 77.41 بالمائة.

وأنتجت الدول العربية المتمثلة في الجزائر والسعودية والعراق والإمارات والكويت وليبيا، 20.85 مليون برميل يوميا، بزيادة قٌدرت بـ245 ألف برميل مقارنة بشهر جويلية 2021.

وأشارت الجهة ذاتها إلى أن هذه الزيادة، جاءت بدعم من زيادة دولة العراق لإنتاجها من النفط بحوالي 90 ألف برميل يوميا، خلال الفترة ذاتها.

ورغم أن الجزائر، رفعت إنتاجها من النفط، إلا أنها سجلت أقل نسبة زيادة بين الدول العربية الأعضاء في منظمة أوبك، حيث ارتفع إنتاج المملكة العربية السعودية بنحو 69 ألف برميل يوميا.

فيما ارتفع إنتاج دولة الإمارات العربية المتحدة من الذهب الأسود بنحو 55 ألف برميل يوميا ليبلغ إنتاجها 2.78 مليون برميل يوميا.

ورفعت دولة الكويت، إنتاجها من النفط بـ17 ألف برميل يوميا ليبلغ إجمالي إنتاجها 2.44 مليون برميل يوميا، خلال الفترة ذاتها.

يذكر أن  أسعار النفط بلغت أعلى مستوياتها، اليوم الثلاثاء، في 6 أسابيع، بفعل مخاوف من أن عاصفة أخرى قد تؤثر على الإنتاج في تكساس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.