الرئيسية » الأخبار » الجزائر تشارك في اجتماع اللجنة العربية المعنية بالتحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية في القدس

الجزائر تشارك في اجتماع اللجنة العربية المعنية بالتحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية في القدس

الجزائر تشارك في اجتماع اللجنة العربية المعنية بالتحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية في القدس

تواصل الدبلوماسية الجزائرية تحركاتها، إقليميا وعربيا، لمناقشة عديد القضايا العربية والأفريقية، وطرح مقاربتها السلمية لحل الأزمات.

في هذا الصدد، تشارك الجزائر اليوم في الاجتماع الوزاري للجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك لوقف الإجراءات الإسرائيلية في القدس.

وتشارك دول عربية أخرى في الاجتماع، على غرار السعودية وفلسطين وقطر ومصر والمغرب، برئاسة الأردن، ومشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية.

في سياق مغاير، اجتمع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية، رمطان لعمامرة، بنظيره الفلسطيني، رياض المالكي، قبيل انطلاق أشغال اجتماع وزراء الخارجية العرب.

وبالحديث عن اجتماع وزراء الخارجية العرب، يشارك رمطان لعمامرة، اليوم الخميس في أشغال الدورة العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

وسيناقش الاجتماع، عددا من القضايا الراهنة، من بينها مستجدات القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في عدد من الدول العربية على غرار سوريا واليمن ومكافحة الإرهاب وإخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل.

وستعمل الجزائر، خلال هذا الحدث الهام، على إعادة طرح مقاربتها السلمية التي تعتمد على الحوار والحلول السياسية لحل الأزمات التي تمر بها بعض الدول الشقيقة مع رفض التدخلات الخارجية. حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

كما ستدعو الجزائر، إلى اعتماد منهجية عمل عربي مشترك تعتمد على أسس مستحدثة تحمل أبعادا تستجيب لمتطلبات المرحلة الراهنة، وفقا للمصدر ذاته.

في سياق مغاير، سيجري وزير الخارجية على هامش الاجتماع، سلسلة من المحادثات الثنائية مع بعض الوزراء العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.