span>الجزائر تشارك في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية إيمان مراح

الجزائر تشارك في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية

بصفتها العضو العربي بمجلس الأمن ومساعيها لنصرة فلسطين، تشارك الجزائر في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية.

ويمثّل الجزائر، وزير الخارجية أحمد عطاف، الذي حلّ في بروكسل بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وتأتي مشاركتها، في ظلّ جهودها الرامية إلى وقف العدوان “الإسرائيلي” المتواصل على غزة والدفع بملف العضوية الكاملة لدولة فلسطين بمنظمة الأمم المتحدة، وفق بيان لوزارة الخارجية.

يذكر، أنّ الطبعة الأولى لهذا الاجتماع انعقدت بالرياض نهاية شهر أفريل الماضي، لدعم الاعتراف بدولة فلسطين، واعتماد حل الدولتين، حيث عرفت مشاركة ممثلين عن 20 دولة.

وأكد الاجتماع السابق “اعتماد نهج شمولي نحو مسار موثوق به لا رجعة فيه لتنفيذ حل الدولتين”، بالإضافة إلى دعمه للجهود الرامية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإطلاق سراح الأسرى والرهائن، وفق البيان الختامي.

ويضاف إلى ذلك، التشديد على ضرورة “إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة وجميع الإجراءات والانتهاكات الأحادية غير القانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، بالإضافة إلى معالجة الأزمة الإنسانية الكارثية”.

للإشارة، فقد أعلنت كلّ من النرويج وإيرلندا وإسبانيا منذ أيام، الاعتراف بدولة فلسطين ليرتفع عدد الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المعترفة بفلسطين إلى 12 من أصل 27 دولة.

من جهة أخرى، ومن بين أعضاء “مجموعة العشرين”، تعترف 10 دول بالدولة الفلسطينية، وهي كلّ من الأرجنتين والبرازيل والصين والهند وإندونيسيا والمكسيك وروسيا والمملكة العربية السعودية وجنوب إفريقيا وتركيا.

شاركنا رأيك