الرئيسية » الأخبار » الجزائر تشارك في قمة نيويورك لاستعراض منظومتها الغذائية

الجزائر تشارك في قمة نيويورك لاستعراض منظومتها الغذائية

تصنيف عالمي بخصوص مخاطر كورونا يستثني الجزائر

من المرتقب أن تستعرض الجزائر منظومتها للأمن الغذائي وخبرتها في مجال التغذية أمام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وذلك خلال القمة التي ستعقد بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، شهر سبتمبر المقبل.

وستعمل الجزائر خلال القمة المنتظرة، على تبادل الخبرات والسعي لعقد شراكات جديدة وتعزيز الآليات المستخدمة في الوقت الراهن.

ووفقا لموقع التلفزيون الجزائري، فان القمة الدولية التي تشرف على تنظيمها الفاو، تهدف إلى ضمان توزيع عادل لأغذية صحية ومغذية لجميع دول العالم، وبحث سبل الانتقال إلى أنماط جديدة للاستهلاك، وتشجيع انتاج غذائي صديق للبيئة.

ومن المنتظر أن تتطرق هذه القمة، إلى التحديات العالمية الكبرى، على غرار الفقر، ومكافحة التمييز والحفاظ على المناخ، والوضع البيئي.

وفي السياق ذاته ترأس الأمين العام لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية صالح شواقي، أمس ورشة للتحضير لهذا الحدث الهام بمشاركة مختصين في المجال ومنسق منظومة الأمم المتحدة في الجزائر.

ويذكر أن المنظمة ذاتها، بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، قدمت برنامج دعم يخص سلامة الغذاء وجودته ويسمح للتصدي لمخاطر الغذاء والاحتيال الغذائي، شهر جوان المنصرم.

واستفادت الجزائر ، وفقا للبرنامج  من تدريب موظفي المعهد الوطني الجزائري للبحوث الزراعية والمعهد الوطني للطب البيطري على طرق التحليل.

كما استفاد المعهدين الجزائريين من الدعم بالمعدات التحليلية المطلوبة مما ساهم في حماية المستهلك والعمل على  تسويق المنتجات الزراعية، كمساهمة في ترقية المنظومة الجزائرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.