الرئيسية » الأخبار » الجزائر تشرع في اقتناء لقاح “أسترا زينيكا” بداية من فيفري

الجزائر تشرع في اقتناء لقاح “أسترا زينيكا” بداية من فيفري

الجزائر تشرع في اقتناء لقاح "أسترا زينيكا" بداية من فيفري

كشف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد إمكانية حصول الجزائرعلى 16 مليون جرعة من اللقاح الصيني لـ8 ملايين جزائري، مؤكدا أن وزارة الصحة ستعمل على تلقيح 70 % من الجزائريين على الأقل، بتوفر جرعات اللقاح الروسي واللقاح الصيني.

وأوضح بن بوزيد خلال تصريحاته على قناة الشروق، أن عملية التلقيح ستستمر سنة كاملة، وأن الإتفاق مع الصين جاء على استلام اللقاح على دفعات.

كما كشف وزير الصحة إمكانية اقتناء اللقاح البريطاني “أسترا زينيكا” بداية من شهر فيفري، وأن الجزائر لن تحصر اختيارها في لقاح  واحد فقط، وتُبقي الأبواب مفتوحة لاقتناء كل أنواع اللقاح ضد وباء كورونا.

وأكد بن بوزيد أن الجزائر انطلقت في التحضير لعملية التلقيح ضد وباء كورونا كوفيد 19 منذ 6 أشهر، مشددا على أن قطاع الصحة له خبرة طويلة في عملية التلقيح ضد مختلف الأمراض، وأن كل الطاقم الصحي مستعد للانطلاق في عملية التلقيح.

 واستعدادا لاستقبال اللقاح نهاية شهر جانفي باشرت وزارة الصحة التحضيرات على مستوى المؤسسات التابعة للقطاع، من أجل تخزين اللقاح كورونا وتوزيعه عبر كامل التراب الوطني.

وطالبت تعليمة أرسلها مدير الوقاية بوزارة الصحة جمال فورار، مسؤولي المؤسسات الصحية، بالشروع في جرد شامل لوضعية سلسلة التبريد من حيث الأجهزة والوسائل المتوفرة لحفظ اللقاح.

وسبق أن كشف وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر أن الجزائر ستستلم شحنة جديدة من لقاح كورونا من الصين، بعد إعلانها في وقت سابق عن إتفاقية لإقتناء لقاح كورونا الروسي “سبوتنيك v ” كدفعة أولى.

سيصل اللقاح الصيني إلى الجزائر قبل نهاية جانفي حسب الناطق الرسمي للحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.