الرئيسية » الأخبار » الجزائر تطالب منظمة العمل الدولية بمساعدة العمال الفلسطينيين

الجزائر تطالب منظمة العمل الدولية بمساعدة العمال الفلسطينيين

الجزائر تطالب منظمة العمل الدولية بمساعدة العمال الفلسطينيين

شاركت الجزائر في أشغال الدورة الـ94 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، المنظمة يوم السبت 6 مارس 2021 بتقنية التحاضر المرئي عن بعد.

أفاد بيان وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، أن مدير علاقات العمل بالوزارة رابح مخازني، شارك في الأشغال ممثلا للوزير الهاشمي جعبوب.

وأكد البيان، أن مخازني جدّد في كلمته دعم الجزائر اللامشروط للقضية الفلسطينية العادلة.

وذكّر مخازني بمطلب الجزائر لحث منظمة العمل الدولية على إدراج بند دائم في جدول أعمال مؤتمر العمل الدولي، بشأن أوضاع عمال وشعب فلسطين، والأراضي العربية المحتلة الأخرى.

وأشاد ممثل وزير العمل، بالجهود المبذولة من طرف منظمة العمل العربية، وعلى رأسها المدير العام فايز المطيري، نظير جهوده المبذولة والمساعي الحثيثة للمنظمة في العمل على رفع الغبن ومساعدة العمال الفلسطينيين.

ودافع المتحدث في ذات السياق عن حقوق العمال الفلسطينيين وتمكينهم من العمل في ظروف لائقة ومقبولة، في إطار اللوائح والمعاهدات والاتفاقيات العربية والدولية ذات الصلة.

وناقش أعضاء المجلس آليات وكيفية انعقاد الدورة الـ47 لمؤتمر العمل العربي وموعد تنظيمه، بعد تأجيله نظرا للوضعية الصحية الاستثنائية.

وبحث مجلس إدارة منظمة العمل العربية ملفات العمل العربي المشترك.

للإشارة، تضمّن جدول أعمال الدورة 94 مناقشة عدة تقارير، لاسيما أوضاع العمل والعمال الفلسطينيين، ونشاطات وإنجازات منظمة العمل العربية فيما بين دورتي مجلس الإدارة 93 و94، فضلا عن نتائج أعمال الدورة 107 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي. واستعرض المجلس نتائج أعمال لجنة الحريات النقابية، ونتائج أعمال الدورة الـ41 للجنة الخبراء القانونيين، وكذا نتائج أعمال الدورة الـ19 للجنة شؤون المرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.