الرئيسية » الأخبار » الجزائر تطعن لدى الاتحادية الدولية للجيدو للتخفيف من العقوبة على فتحي نورين

الجزائر تطعن لدى الاتحادية الدولية للجيدو للتخفيف من العقوبة على فتحي نورين

الجزائر تطعن لدى الاتحادية الدولية للتخفيف من العقولة على فتحي نورين

كشف وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق أنه طلب من رئيس اللجنة الأولمبية تقديم طعن في العقوبة التي طالت الثنائي المصارع فاتح نورين ومدربه في رياضة الجيدو عمار بن يخلف في أولمبيات طوكيو، لمحاولة تخفيفها قدر المستطاع والاستفادة من خدماتهما.

في سياق آخر، أكد عبد الرزاق سبقاق أن كان متواجد بالقاعة الشرفية لمطار هواري بومدين الدولي لاستقبال الرياضيين ذوي الهمم الذين حققوا نتائج جد إيجابية خلال منافسات الألعاب البارالمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وأوضح أنّ الاستقبال يعد شكلا من أشكال الاعتذار عما حدث لزملائهم الذين وصلوا خلال الدفعة الأولى وتم نقلهم في حافلة خاصة مهترئة.

وتعهّد وزير الرياضة بعدم تكرار ما حدث للدفعة الأولى من أبطال ذوي الهمم، كاشفا عن إعطاء السلطات أوامر وتوجيهات من أجل التكفل الآني بهم.

كما سيتم استقبالهم غدا من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال مأدبة عشاء ستقام على شرفهم، يضيف المتحدث ذاته.

وهاجم المصارع الجزائري فتحي نورين في أوّل تعليق له على العقوبة التي سلطت عليه رئيس الإتحادية الجزائرية للجيدو سليني، متهما إياه بالتواطؤ مع الكيان الصهيوني.

وأوضح فتحي نورين في أول تعليق له عقب إبعاده لمدة عشر سنوات من طرف الاتحاد الدولي للجيدو، أنّ موقف الاتحادية الجزائرية فيه تواطؤ وخذلان مع القضية عكس موقف الدولة الجزائرية الثابتة على مواقفها المنحازة إلى القضية الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.