الرئيسية » الأخبار » الجزائر تطلب الدعم لتجسيد الصيرفة الإسلامية

الجزائر تطلب الدعم لتجسيد الصيرفة الإسلامية

طلبت الجزائر، من البنك الإسلامي للتنمية، إيفادها بدعم تقني لتجسيد الصيرفة الإسلامية في الجزائر.

وكشف بيان لوزارة المالية، اليوم الجمعة، عن اتصال هاتفي جمع الوزير عبد الرحمان راوية، والرئيس المدير العام للبنك الإسلامي للتنمية، بندر محمد حمزة حجار، طلب فيه الوزير الدعم التقني من مؤسسته المصرفية لترقية الصيرفة الإسلامية في الجزائر.

وحسب البيان فإن الرئيس المدير العام للبنك الإسلامي للتنمية أبدى استعداد مؤسسته لمرافقة الجزائر من خلال تسهيل مكافحة الجائحة عن طريق اتخاذ إجراءات على المدى القريب والمتوسط والبعيد.

ومن جهة أخرى تحادث عبد الرحمان راوية، مع المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة بالجزائر، إيريك أوفرفيست، لبحث برنامج التعاون والوضع المتعلق بجائحة وباء فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وتطرق النقاش إلى التعاون القائم، لا سيما في مجال المالية إلى جانب الدعم الذي اقترحته الأمم المتحدة لمساعدة الجزائر في تقييم الأثر الاقتصادي والاجتماعي الذي خلفه انتشار جائحة كوفيد-19 علاوة على تعزيز المؤسسات فيما يتعلق بسلاسل التموين.

وأكد مع المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة بالجزائر، إيريك أوفرفيست، في هذا الإطار أن الهيئات الأممية مستعدة لوضع منهجيات تقييم الآثار في خدمة الجزائر مع إمدادها بالخبرات التي اكتسبتها من التدخل في البلدان الأخرى.

وتبادل المسؤولان وجهات النظر حول الوضعية الاقتصادية العالمية التي تواجه أزمتين كبيرتين، وهما انهيار أسعار البترول وانتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وهو ما نتج عنه كساد في النشاط الاقتصادي والتجاري العالمي.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.