الرئيسية » الأخبار » الجزائر تعلّق على التدخلات التركية في الأراضي العربية

الجزائر تعلّق على التدخلات التركية في الأراضي العربية

الجزائر تعلّق على التدخلات التركية في الأراضي العربية

جددت الجزائر موقفها الدائم ورفضها التام، لجميع أشكال التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول، مشددة على ضرورة تبني الحوار البناء بين الدول العربية ودول الجوار في إطار احترام سيادة كل دولة.

وجاء تعليق الجزائر، خلال رد الوفد الجزائري على بند “التدخلات التركية في الأراضي العربية”، الذي أدرج في أشغال اجتماع الدورة العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

وأكد الوفد الجزائري على ضرورة تبني حوار بناء بين الدول العربية ودول الجوار التي تنتمي إلى الحضارة العربية الإسلامية في إطار احترام سيادة كل دولة، بعيدا عن التهديدات والاستفزازات، من أجل السلام الدائم بين الدول ونصرة القضايا العربية العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وكانت الخارجية التركية استنكرت قرارات اجتماع جامعة الدول العربية، ودعتها للتركيز على ضمان السلام والازدهار والرفاهية للشعوب العربية.

وكانت جريدة الخبر، قد أوردت منذ أسبوع خبرا مفاده، أن الجزائر مستاءة من تركيا بسبب قناة “الشرق” التركية التي تفتح شاشتها امام بعض الوجوه الجزائرية المقيمة في الخارجية، والتي صنفتهم الجزائري كإرهابيين فارين من العدالة وأصدرت في حقهم أوامر بالقبض الدولي.

وسبق لوزير الخارجية رمطان لعمامرة، التأكيد على أن الجزائر ترفض رفضا قاطعا التدخل في الشؤون الداخلية لتونس، ما ربطه البعض بمحاولة التأثير التركي على الرئيس قيس سعيد بحكم العلاقات الجيدة بين حركة النهضة التونسية وتركيا.

وفي السياق ذاته قال وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو إن نظرة الجزائر وتركيا متطابقتان اتجاه الوضع في تونس.

وقال الوزير التركي في تصريح عقب لقائه بالرئيس عبد المجيد تبون إن البلدين لديهما نفس التصور لحل الأزمات في ليبيا والساحل وتونس والصحراء الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.