الرئيسية » رياضة » الجزائر تفشل في تحقيق هدف مُهم على مستوى الاتحادية الإفريقية لكرة القدم

الجزائر تفشل في تحقيق هدف مُهم على مستوى الاتحادية الإفريقية لكرة القدم

الجزائر تغيب عن اللجان الدائمة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

فشل ممثلو كرة القدم في الجزائر، وتحديدا أعضاء المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في فرض وجودهم ضمن اللجان الدائمة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وغاب اسم الجزائر عن اللجان الدائمة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وفقا لما تمخض عن اجتماع المكتب التنفيذي للهيئة القارية ذاتها، حسب بيان الـ”كاف”، الصادر يوم أمس الثلاثاء.

وقاد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، اجتماع أعضاء المكتب التنفيذي لهيئة الـ”كاف”، يوم السبت الماضي، بالعاصمة الرواندية كيغالي.

وتم تعيين رؤساء وأعضاء 09 لجان دائمة، في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بمجموع 22 اسما، لم يتمكن أي اسم جزائري من ضمان تمثيل الجزائر في اللجان ذاتها.

ومن شأن غياب مسؤولين في كرة القدم الجزائرية، عن لجان الـ”كاف” الدائمة، أن يُؤثر على المنتخب الوطني الجزائري، وعلى الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية، نظرا للكولسة الكبيرة في دهاليز الـ”كاف”، حسب ما يراه الكثير من المختصين.

وما يُعزز القول السابق، هو ما تعرض له المنتخب الجزائري من فضائح تحكيمية، في آخر جولتين من تصفيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2021، أمام بوتسوانا وبصفة أكبر أمام منتخب زامبيا، ما جعل بلماضي يطلق صفارات الإنذار على طريقته الخاصة.

وكان الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد كشف الأسابيع القليلة الماضية، على هامش مراسم سحب قرعة منافسة كأس العرب “فيفا” قطر 2021، أنه تحدث مع رئيس الـ”كاف” بخصوص تمثيل الجزائر على مستوى الهيئة القارية.

وقال رئيس الـ”فاف” شرف الدين عمارة، أنه أكد في لقائه مع الرئيس موتسيبي، على أن إشراك ممثلين عن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في لجان الـ”كاف” أمر ضروري ولا بد منه مُستقبلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.