الرئيسية » الأخبار » الجزائر تقاطع كأس إفريقيا لـ”فوتسال”

الجزائر تقاطع كأس إفريقيا لـ”فوتسال”

الجزائر تقاطع كأس إفريقيا لـ"فوتسال"

احتجت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” على قرار تنظيم المغرب لبطولة كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة “فوتسال” 2020 في مدينة العيون المحتلة، التابعة لأراضي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وكشفت “الفاف” في بيان نشرته على موقعها الرسمي المصدر بأنها لن تشارك في احتفال عيد الميلاد الـ63 للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الذي سيجري بتاريخ 8 فبراير المقبل، في حال دعوتها خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لـ “الكاف”.

واعتبرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تنظيم بطولة “فوتسال” بمدينة العيون المحتلة “يدخل في اطار سياسة الأمر الواقع، وهو الأمر الذي يتنافى تماما مع القيم والمبادئ التي دافعت عنها الجزائر دوما”.

وذكّرت الفاف في بيانها بأن مثل هذه القرارات لديها “دلالات سياسية” والفاف تعتبره دعوة إلى الانقسام داخل بيت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي كانت تدعو دوما إلى احترام القيم الانسانية، ولعبت دورا بارزا في التنديد بكل صور الاستعمار، بدء بمحاربة التمييز العنصري بجنوب افريقيا”.

وأشار بيان الاتحادية الجزائرية إلى أن المغرب متمسك بإقامة هذه المنافسة بمدينة العيون المحتلة، وأضاف “وجهنا له النصيحة بالعدول عن قراره لكنه لا يأخذ بالنصيحة، ومن منطلق قناعة حكومتنا أن مدينة العيون تعد أرضا متنازع عنها ومحتلة، قررنا مقاطعة هذه الدورة”.

الوسوم: