الرئيسية » الأخبار » الجزائر تقتني سفينة ” برج باجي مختار” لنقل المسافرين بقيمة 175 مليون دولار

الجزائر تقتني سفينة ” برج باجي مختار” لنقل المسافرين بقيمة 175 مليون دولار

الجزائر تقتني سفينة " برج باجي مختار" لنقل المسافرين بقيمة 175 مليون دولار

تستلم الجزائر شهر جويلية الداخل سفينة “برج باجي مختار” لنقل المسافرين بسعة 1800 مسافر و66 مركبة.

وكشف إسماعيل لعربي غمري المدير العام للمجمع الجزائري للنقل البحري، أن سعر السفينة بلغ 175 مليون دولار، وستسمح هذه السفينة على حد تعبيره بتقليص أو حتى الاستغناء عن استئجار السفن الأجنبية.

وأكد إسماعيل لعربي غمري بأن أسطول المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، يتكون حاليا من ثلاثة سفن هي طاسيلي II والجزاير II وطارق ابن زيادةو يفوق معدل عمرها 15 سنة، موضحا أن هذا سيحث مجمعه على مباشرة مرحلة تجديد وتشبيب هذا الأسطول لمواجهة المنافسة القوية في هذا المجال، مدعمة بشركات من الحوض المتوسط.

وأوضح المتحدث أن السفينة الجديدة “برج باجي مختار” ستكمل أسطول المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين خلال موسم الذروة وسيسمح بتقليص أو حتى الاستغناء عن اللجوء إلى الاستئجار.

وذكر غمري، في حواره مع وكالة الأنباء الجزائرية، أن المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين التي تحمل الاسم التجاري “ألجيري فيري”، تنقل المسافرين بين موانئ وهران والجزائر العاصمة وبجاية وعنابة وموانئ مرسيليا وأليكانت الإسبانية وجين الإيطالية طيلة السنة، من خلال برامج رحلات بحرية مناسبة ومكيفة لتدفق المسافرين ومعززة خلال فترة الصائفة عبر استئجار السفن الأجنبية، لأجل التكفل بالطلب.

وحسب المعطيات، يقول غمري، كان على الفرع تعزيز أسطوله، عن طريق شراء باخرة جديدة حديثة مطابقة للمعايير الجديدة في هذا الشأن وتستجيب بوضوح وبشكل أحسن لطلب السوق الوطنية من خلال جودة الباخرة والأريحية التي وفرها المصنع.

عدد التعليقات: (5)

  1. عبدالحكيم بوغديري

    بصفة عامة و بحكم أسفاري الكثيرة عبر البحر و ركوب العديد من السفن فإن السفن الجزائرية كارثة مقارنة بالسفن الأجنبية
    ملاحظة : أرجو أن لاتحذو هذه السفينة حذو سابقاتها من السفن
    الجزائرية ( العفن و الروائح الكريهة و الطعام البارد ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.