الرئيسية » الأخبار » الجزائر تقود مبادرة دولية لمواجهة كورونا

الجزائر تقود مبادرة دولية لمواجهة كورونا

صادق مجموعة من السفراء الأفارقة لدى الأمم المتحدة بنيويورك، على مبادرة الجزائر وإثيوبيا حول الجهود العالمية لمكافحة جائحة كوفيد 19 إحدى أخطر الأزمات التي طالت الإنسانية في تاريخها.

وقدم السفير سفيان ميموني الممثل الدائم للجزائر رئيس المجموعة الإفريقية بنيويورك، اقتراح إعلان يبرز موقف إفريقيا إزاء عدد من المسائل الهامة المرتبطة بفيروس كورونا “كوفيد19”.

وأوضحت البعثة الدبلوماسية الجزائرية بالأمم المتحدة، أن الأمر يتعلق أساسا بأهمية التعاون والتضامن الدوليين في مكافحة تفشي الوباء العالمي وعواقبه ودعم المؤسسات الاقتصادية والمالية للبلدان النامية لاسيما في إفريقيا.

وطالبت المجوعة الدبلوماسية برفع العقوبات المفروضة على البلدان التي تعاني من انتشار الوباء وعدم تسييس الحرب ضد كوفيد-19 وضرورة مكافحة التمييز الذي يعاني منه الأشخاص ذات صلة بالوباء.

كما يؤكد الإعلان على دعم المجموعة الإفريقية لمنظمة الصحة العالمية ومديرها العام تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في الوقت الذي يتعرض تسييرهم لمواجهة الوباء إلى انتقاد من قبل الإدارة الأمريكية التي قررت يوم الثلاثاء، تعليق مساهمتها في منظمة الصحة العالمية.

وأشاد السفراء الأفارقة بعمال الصحة الذين هم في الواجهة لمكافحة هذا الوباء غير المسبوق الذي لا يعرف حدودا ولا يميز بين البشر.

كما دعا السفراء إلى وضع كل الاختلافات وتفادي تسييس الأزمة العالمية من أجل تركيز الجهود على حماية الأرواح البشرية ومكافحة الفيروس في إطار مبدأ التضامن.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.