ارتكبت خروقات بالجملة.. وزارة الصناعة الصيدلانية تتوعد باتخاذ التدابير اللازمة ضد "نوفو نورديسك"
span>الجزائر توسّع شراكاتها مع تركيا لتشمل قطاع الصناعة الصيدلانية أميرة خاتو

الجزائر توسّع شراكاتها مع تركيا لتشمل قطاع الصناعة الصيدلانية

بحث وزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن باحمد، رفقة سفيرة الجمهورية التركية ماهينور أوزدمير جوكتاس، سبل ترقية وتعزيز سبل التعاون بين الجزائر وتركيا، من خلال عقد اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ونظيرتها التركية.

وأبرزت جوكتاس، رغبة المخابر التركية في الاستثمار في مجال الإنتاج البيوتكنولوجي، لاسيما الأدوية المضادة للسرطان.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وتساهم هذه الشراكة  في تعزيز مكانة الجزائر كمنصة للإنتاج الصيدلي الموجه للتصدير نحو القارة الأفريقية، حسبما أفادت به الوزارة الوصية في بيان لها.

وتعرف العلاقات الجزائرية التركية تطورا ملحوظا، لاسيما في مجال الشراكات الإستراتيجية المهمة.

في السياق ذاته، وقّعت الشركة الوطنية “سونطراك“، مؤخرا مراسم توقيع ثلاثة عقود متعلقة بتطوير المشروع البتروكيمياوي لإنتاج البوليبروبيلان بمدينة جيهان التركية.

ويتعلّق العقد الأول بإنجاز المشروع بكل مراحله من الدراسات الهندسية المفصلة والمشتريات والانجاز وبدأ التشغيل، والعقد الثاني يرتبط بأشغال الصيانة الدورية للأجهزة والمعدات، أما العقد الثالث فهو لخدمات بيع وتسويق الإنتاج.

وحضر مراسم التوقيع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان إلى جانب وفد وزاري تركي، ووفد جزائري.

من جهته، عرض وزير الطاقة محمد عرقاب على سفيرة تركيا ماهينور أوزدمير كوكطاش، في وقت سابق، إمكانية تنفيذ استثمارات تركية في مجالات البحث والتنقيب عن النفط وتطوير صناعة البتروكيماويات وإنتاج ونقل الكهرباء.

واستعرض الطرفان آفاق التعاون والشراكة بين البلدين الموصوفة بالممتازة وآفاق تطويرها، وتكثيف التعاون في مجال الطاقة والمناجم واستكشاف فرص الأعمال والآفاق المستقبلية للاستثمار.

شاركنا رأيك