span>الجزائر تُحضّر لإرسال شحنة ثانية من المساعدات إلى غزة بلال شبيلي

الجزائر تُحضّر لإرسال شحنة ثانية من المساعدات إلى غزة

شرع الهلال الأحمر الجزائري، اليوم الجمعة، في شحن دفعة ثانية من المساعدات الإنسانية التي تقدمها الجزائر للشعب الفلسطيني في غزة.

وتتضمن الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية الموجهة لفائدة الفلسطينيين كمية تقدر بـ 162 طن من جميع المواد التي يحتاجها الشعب الفلسطيني في غزة.

وسيتم نقل الدفعة الثانية من المساعدات عبر جسر جوي من الطائرات العسكرية التابعة للقوات الجوية الجزائرية، وذلك تنفيذا لأوامر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

للإشارة فقد وصلت يوم الاثنين الماضي شحنة من المساعدات الجزائرية الموجهة لفائدة الفلسطينيين إلى مطار العريش بمصر عبر طائرتين تابعتين للقوات الجوية الجزائرية.

وقال الهلال الأحمر الجزائري، في بيان له، إن المساعدات تم تفريغها بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني، بحضور السفير الجزائري لدى مصر عبد العزيز بن علي الشريف.

وأعلنت الجزائر، أنها أرسلت 150 طنا من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، عبر جسر جوي من 8 طائرات عسكرية نحو مطار العريش المصري.

وأعلن الهلال الأحمر الجزائري، أن المساعدات الإنسانية الجزائرية الموجهة لفائدة الفلسطينيين ستصل تباعا عبر جسر جوي، بمعدل طائرتين يوميا.

 

شاركنا رأيك