الرئيسية » رياضة » الجزائر تُواصل حصد الميداليات في تظاهرة الألعاب البرالمبية طوكيو 2020

الجزائر تُواصل حصد الميداليات في تظاهرة الألعاب البرالمبية طوكيو 2020

الجزائر تُواصل حصد الميداليات في تظاهرة الألعاب البرالمبية طوكيو 2020

حصدت الجزائر بفضل رياضييها لذوي الهمم العالية، ميداليتين في اليوم الخامس، من منافسة الألعاب البرالمبية 2020، المُقامة حاليا بالعاصمة اليابانية طوكيو.

ورفع الوفد البرالمبي، اليوم الأحد، رصيد الجزائر إلى 07 ميداليات برالمبية بطوكيو، في رياضتي الوثب الطويل، وسباق 100 متر.

حمري تفتتح عدّاد التتويجات في اليوم الخامس

وافتتحت البطلة ليندة حمري عداد التتويج بالميداليات، في اليوم الخامس من الألعاب البرالمبية، بافتكاكها ميدالية برونزية في رياضة الوثب العالي.

واستطاعت ليندة حمري أن تقفز لمسافة 05 أمتاز و33 سنتيمترا، محتلة المركز الثالث، ليتتوج بالميدالية البرونزية، وهي سادس ميدالية في رصيد البعثة البرالمبية الجزائرية.

عثماني يُعزز رصيد الميداليات

وساعات قليلة بعد تتويج ليندة حمري بالميدالية البرونزية، عزز مواطنها العداء اسكندر جميل عثماني، رصيد الوفد الجزائري من الميداليات في التظاهرة العالمية ذاتها.

وكان اسكندر جميل عثماني قريبا جدا من انتزاع المعدن النفيس، في سباق 100 متر لفئة “ت 13″، لولا تخلّفه بجزء واحد بالمئة من الثانية، عن صاحب المركز الأول.

واكتفى العداء الجزائري عثماني بالميدالية الفضية، بتحقيقه توقيت 10 ثواني و54 جزاء بالمئة من الثانية، خلف المُتوج بالمعدن النفيس الإيرلندي جايسون سميث، الذي حقق توقيتا قدره 10.54 ثانية.

الجزائر تتراجع في الترتيب

ورغم التتويج بميداليتين في اليوم الخامس، إلى أن الجزائر تراجعت إلى المركز الـ33 في منافسة الألعاب البرالمبية 2020 بالعاصمة اليابانية طوكيو، بعد أن كانت في المركز الـ27 يوم أمس السبت.

وباتت الجزائر تملك في رصيدها 07 ميداليات برالمبية إلى حد الآن، بعد أن خطف رياضيوها لذوي الهمم العالية، ميدالية ذهبية واثنتين فضيتين، وأربع برونزيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.