كورونا في الجزائر
مؤكدة 54,616 +214 حالات جديدة اليوم وفيات 1,865 +9 حالات جديدة اليوم متعافون 38,215 نشطة: 14,536 آخر تحديث: 19/10/2020 - 22:46 (+01:00)
الأخبار

الجزائر ستُدافع عن سيادتها بشراسة

الجزائر ستدافع عن سيادتها بشراسة

قال وزير الخارجية، صبري بوقادوم، إن الجزائر ستدافع بشراسة عن ثلاثية السيادة والأمن والتنمية خاصة في الظرف الراهن.

وأوضح بوقادوم خلال جلسة عمل مع لجنة الشؤون الخارجية والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، اليوم الإثنين، أن القيادة السياسية الخارجية تندرج ضمن مشمولات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وتحظى باهتمام بالغ ضمن برنامج بناء الجزائر الجديدة.

وأكد وزير الشؤون الخارجية، أن السياسة الخارجية والدفاع الوطني، لا ينبغي أن تكون محل خلاف داخلي.

واعتبر الوزير أنه من مبادئ الديمقراطية الاختلاف في الرؤى، خلال مناقشة مختلف القرارات والمشاريع الحكومية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، لكن السياسة الخارجية والدفاع الوطني ينبغي أن يحققا أكبر قدر من الإجماع الداخلي.

وفي ذات الصدد قال بوقادوم: “قد نختلف سياسيا في الداخل لكن السياسة الخارجية والدفاع، لابد أن تكون محل أكبر إجماع ممكن داخل الوطن إذا أردنا أن ندافع عن بلادنا”.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة إعطاء بلاد المكانة اللائقة بها في إطار المبادئ المعروفة للدبلوماسية الخارجية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، واحترام قواعد حسن الجوار.

أما فيما يخص القضية الليبية، فأكد الوزير أنه رغم التطورات الميدانية التي تعيشها ليبيا، إلا أن الجزائر مازالت تبذل مجهوداتها لإقناع مختلف الأطراف بضرورة الرجوع إلى طاولة الحوار، انطلاقا من الثقة الكبيرة التي تحوزها من الأطراف الليبية.

وكشف الوزير عن تكثيف الجزائر لاتصالاتها لتشجيع الليبيين على الحل السياسي، وتنظر باهتمام كبير إلى مختلف المبادرات الليبية.

وفيما يخص قضية الصحراء الغربية، أكد بوقادوم أن الجزائر تدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، وقد دعت إلى تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية.

أما في الشأن الفلسطيني فقال وزير الخارجية إن الجزائر تكاد تكون البلد الوحيد المدافع عن القضية وتسعى لبناء دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف.

 

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
54,616
+214
وفيات
1,865
+9
شفاء
38,215
نشطة
14,536
آخر تحديث:19/10/2020 - 22:46 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

فريدة شراد

فريدة شراد

اترك تعليقا