الرئيسية » الأخبار » الجزائر ستقتني طائرات خاصة بإخماد الحرائق قريبا

الجزائر ستقتني طائرات خاصة بإخماد الحرائق قريبا

الجزائر ستقتني طائرات خاصة بإخماد الحرائق قريبا

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، اليوم الجمعة من بلدية بوحمامة بولاية خنشلة، عن اقتناء طائرات خاصة بإخماد الحرائق، في المستقبل القريب.

وأكد بلجود، أنه تم الشروع في إجراء اتصالات مع شركات عالمية تنشط في هذا المجال، كما تم إعداد دفتر شروط لاقتناء هذه الطائرات في أقرب وقت ممكن.

وفي السياق ذاته، أوضح الوزير، أن الجزائر تمتلك الإمكانيات اللازمة لاقتناء الطائرات الخاصة بإخماد الحرائق، والتي ستتوفر في الجزائر فور جلبها من قبل الممونين.

وعلى هامش الزيارة التي قادته إلى ولاية خنشلة رفقة وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، للوقوف على الحرائق التي اندلعت بحر الأسبوع الماضي، قال بلجود، إن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، والوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، يتابعان الوضع بخنشلة عن كثب منذ تاريخ 04 جويلية 2021.

وفي الشأن ذاته، أوضح الوزير أنه في تواصل يومي مع ولاية خنشلة لمعرفة آخر المستجدات وتوفير الإمكانيات اللازمة.

وبالحديث عن أسباب اندلاع الحريق، أكد المتحدث ذاته أنها  مفتعلة من قبل “مجموعات إجرامية“، مشيرا إلى أن مصالح الأمن تمكنت من ضبط أشخاص يحملون مادة البنزين داخل الغابة، وهم الآن موقوفين لدى المصالح الأمنية في انتظار مثولهم أمام القضاء.

ويذكر أن حرائق غابات عين ميمون، التي اندلعت يوم 04 جويلية2021، لم تنطفئ بعد، حيث قال الوزير، إن هنالك 04 مواقد للنيران لا تزال مشتعلة لحد الساعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.