الجزائر على موعد مع ضمان الذهب في اليوم الخامس لتظاهرة وهران
span>الجزائر على موعد مع ضمان الذهب في اليوم الخامس لتظاهرة وهران عبد الخالق مهاجي

الجزائر على موعد مع ضمان الذهب في اليوم الخامس لتظاهرة وهران

تنطلق اليوم الخميس، منافسات اليوم الخامس من تظاهرة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، في اختصاصات رياضية عدة، ستكون فيها الجزائر على موعد مع رفع غلتها من الميداليات، والارتقاء في جدول الترتيب العام.

وتدخل الجزائر منافسات اليوم الخامس، من تظاهرة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، بأزيد من 40 رياضيا، بالإضافة إلى رياضي الاختصاصات الجماعية ككرة القدم وكرة اليد وكرة السلة، سيبذلون قصارى جهدهم بكل تأكيد لتشريف الراية الوطنية.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وتبدو حظوظ النخبة الوطنية الجزائرية وافرة، للتتويج بالميداليات في رياضة الملاكمة، بالنظر لاستعداد 12 ملاكما جزائريا لخوض منازلات الدور نصف النهائي.

وبخوض 12 ملاكما جزائريا منازلات الدور نصف النهائي، ستضمن الجزائر 12 ميدالية برونزية على الأقل، في انتظار نتائج المنازلات، التي قد تسفر عن تأهل ملاكمين جزائريين إلى الدور النهائي ولم لا التتويج بالفضة أو الذهب.

وسيعرف اليوم الخامس من الألعاب المتوسطية انطلاق دورة ألعاب القوى، التي ستدخلها الجزائر بـ15 رياضيا، في اختصاصات رمي المطرقة ورمي القرص ورمي الجلة، ومختلف السباقات بداية من 400 متر وصولا إلى 3000 متر.

ورغم النتائج التي لم تكن منتظرة في رياضة الجيدو، سيحاول 04 مصارعين جزائريين، تعويض خيبة زملائهم لانتزاع ميداليات في رياضة لطالما كانت نتائج الجزائر فيها مشرفة.

كما سيخوض أبطال الجزائر التحدي في رياضات أخرى، كالرماية بالمسدس وسباق الدراجات على الطريق، والرماية بالقوس والسهم، بالإضافة إلى الرياضات المائية في اختصاص الشراع.

وستكون المنتخبات الجزائرية لكرة اليد وكرة السلة لفئتي الرجال والإناث، على موعد مع مواصلة المشوار في دور المجموعات، لكسب المزيد من النقاط ومواصلة الزحف نحو المربع الذهبي، لضمان معدن البرونز على الأقل.

وتتجه أنظار متابعي منافسة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، إلى ملعب أحمد زبانة، مسرح مباراة الجزائر وفرنسا في دورة كرة القدم المتوسطية.

وسيكون أشبال الناخب الوطني مراد سلاطني، مجبرين على تخطي عقبة كتيبة “الديكة”، لتفادي الحسابات المعقدة من أجل ضمان تأهلهم إلى الدور المقبل عن المجموعة الأولى، خاصة بعد السقوط أمام المنتخب المغربي في الجولة الثانية.

وقبل انطلاق فعاليات اليوم الخامس، من منافسة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، تبقى الجزائر في المركز الثالث خلف المتصدرة تركيا والوصيفة إيطاليا، برصيد 13 ميدالية في المجموع، منها 06 ذهبيات و05 فضيات وبرونزيتين.

شاركنا رأيك