الجزائر في "القائمة الحمراء".. شروط جديدة لسفر الجزائريين إلى قطر
span>الجزائر في “القائمة الحمراء”.. شروط جديدة لسفر الجزائريين إلى قطر فريد بلوناس

الجزائر في “القائمة الحمراء”.. شروط جديدة لسفر الجزائريين إلى قطر

مع دخول السنة الجديدة، أعلنت قطر عن إعادة 6 دول عربية، منها الجزائر، إلى القائمة الحمراء بموجب سياسة السفر والعودة، حسب تصنيف خطورة وباء كورونا.

وتحمل القائمة الحمراء التي أعلنتها وزارة الصحة القطرية، اليوم الأربعاء، الجزائر إلى جانب الأردن والإمارات والسعودية ولبنان والسودان.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه تم الإبقاء على مصر ضمن قائمة الدول “الحمراء الاستثنائية”، وهي الدولة العربية الوحيدة في هذه القائمة. وسيدخل القرار حيز التنفيذ اعتبارا من السبت المقبل، وحتى ذلك الحين ستبقى الدول الست ضمن قائمة الدول الخضراء.

وأوضحت الوزارة الإجراءات المتبعة للقادمين من الدول المصنفة بالقوائم الحمراء الاستثنائية، والحمراء، والخضراء، فيما يخص فحص كورونا والحجر الصحي.

فيما يتعلق بالمسافرين القادمين من دول القائمة الحمراء الاستثنائية، فسيعفى الحاصلون على اللقاح من الحجر الصحي لدى دخولهم إلى قطر في حال ظهور النتيجة سلبية، وغير ذلك يتوجب عليهم الخضوع لحجر فندقي لمدة يومين.

أما المسافرون غير المحصنين من دول هذه القائمة فممنوع عليهم دخول قطر.

وبالنسبة للوافدين من دول القائمة الحمراء (منها الجزائر)، فسيطبق على المحصنين منهم نفس الإجراءات المتعلقة بالقائمة الحمراء الاستثنائية.

أما غير المحصنين من هذه الدول فسيطالبون بحجر فندقي لمدة 7 أيام، وإجراء اختبارين خلو من المرض، الأول قبل 72 ساعة من موعد وصولهم إلى قطر، وإجراء اختبار ثان في فندق الحجر الصحي بعد وصولهم.

بالمقابل، لا يطلب من المسافرين القادمين من دول القائمة الخضراء سوى إجراء فحص سلامة (PCR) قبل المغادرة وبعد الوصول، دون الحاجة لحجر صحي، لكن سيطلب من غير المحصنين القادمين من دول هذه القائمة حجر منزلي لمدة 7 أيام.

شاركنا رأيك