الرئيسية » الأخبار » الجزائر في القائمة الحمراء لألمانيا

الجزائر في القائمة الحمراء لألمانيا

صنّفت ألمانيا، الجزائر رسميا، في القائمة الحمراء لفيروس كورونا، ما سيستوجب على المسافرين الجزائريين الخضوع لإجراءات وقائية خاصة.

وحسب موقع شنغن، فقد أجرت ألمانيا تغييرات على قائمة البلدان التي تعتبر معرضة لخطر كوفيد -19، فبعدما كانت هناك 14 دولة مصنفة في القائمة الحمراء، تمت إضافة 7 دول أخرى.

ووفق ما جاء سابقا في موقع visa algérie، فسيترتب على المسافرين الجزائريين الوافدين إلى ألمانيا، الالتزام بحجر صحي لمدة 14 يوما، تطبق التعليمات ذاتها على المسافرين من جنسيات أخرى الذين أقاموا في الجزائر قبل دخول ألمانيا.

وكانت ألمانيا قد صنّفت الجزائر من بين الدول المعرضة لخطر فيروس كورونا، في الوقت الذي أزالتها بريطانيا من قائمة البلدان “الحمراء”.

يذكر أن فرنسا كانت قد وضعت الجزائر والمغرب في القائمة الحمراء لفيروس كورونا كوفيد 19 شهر أوت الماضي.

وجاء ذلك، على خلفية الانتشار الكبير للفيروس في البلدين، بالإضافة إلى تصنيفهما على أساس “البلدان التي ينتشر فيها الفيروس بنشاط كبير مع وجود متغيرات مثيرة للقلق”.

ومن بين الإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات الفرنسية بحق القادمين من الجزائر والمغرب، منع الأشخاص غير الملقحين من دخول فرنسا إلّا إذا تعلّق الأمر بأسباب ضرورية.

ووضعت السلطات إجراء خاص بغير الملقحين الذي يستوجب عليهم السفر لأسباب ضرورية، حيث اشترطت عليهم إجراء اختبار الكشف عن الفيروس عند الوصول بالإضافة إلى الخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.