الجزائر لن تشتري طائرات إخماد النيران هذه السنة
span>الجزائر لن تشتري طائرات إخماد الحرائق هذه السنة وائل بن أحمد

الجزائر لن تشتري طائرات إخماد الحرائق هذه السنة

تعتزم الجزائر، هذا الصيف، استئجار ست طائرات إخماد حرائق من أجل تعزيز قدراتها لمكافحة حرائق الغابات.

وقالت مديرة حماية الثروة النباتية والحيوانية لدى المديرية العامة للغابات إلهام كابوية، خلال الملتقى الجزائري-الكندي الأول حول مكافحة حرائق الغابات بالوسائل الجوية، نظمه مجلس التنمية الكندي-الجزائري، بأن هذه الطائرات ستستأجر لشهري جويلية وأوت المقبلين، والتي تمثل أكثر الفترات صعوبة من حيث حرائق الغابات.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وأوضحت أنه من بين الطائرات الست المستأجرة، تبلغ سعة أربع طائرات 3 آلاف لتر، بينما تبلغ سعة الطائرتين المتبقيتين 6 آلاف لتر.

وخلال تقديمها لجهاز مكافحة حرائق الغابات للسنة الحالية، أعلنت مسؤولة المديرية العامة للغابات أيضا عن اقتناء 80 مركبة جديدة لتعزيز الأرتال المتحركة، لا سيما في ولايات الشرق التي تعرضت لأكبر عدد من الحرائق خلال السنوات الأخيرة.

هذا بالإضافة إلى تعزيز الوسائل المتنقلة المنتشرة في منطقة الشمال الغربي من الجزائر، مثل وهران وعين تيموشنت، تحسبا لتنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط من 25 جوان إلى 6 جويلية 2022 في وهران.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون، قد كلّف الجيش الوطني الشعبي باقتناء 6 طائرات مختلفة الحجم موجهة لإخماد الحرائق.

وأعلنت وزارة الدفاع الوطني، في وقت سابق، اقتناء الجزائر لـ4 طائرات برمائية قاذفة للمياه متعددة المهام، جديدة، روسية الصنع من نوع (BE-200) BERIEV-20

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن هذه الطائرات ذات محركات مزدوجة، وتبلغ قدرتها الاستيعابية 13000 لتر ويمكنها التدخل لمكافحة حرائق الغابات في الظروف الجوية القصوى والمعقدة.

وأضافت أن الطائرات القاذفة للمياه BE-200 ذات سمعة عالمية، وأثبتت نجاعتها خلال استخدامها في مكافحة حرائق الغابات التي مست العديد من دول العالم مؤخرا وستعطي دعما قويا لجهود الدولة في مكافحة ومواجهة الحرائق بفعالية وسرعة.

وأكد المصدر ذاته شروع المصالح المعنية في التفاوض مع الشركة الروسية للتوصل إلى اتفاق حول اقتناء الطائرات في أقرب الآجال.

شاركنا رأيك

  • عبد الغني

    الثلاثاء, مايو 2022 03:06

    حتى لا يستطيع القبايليون إخماد الحرائر التي يوقدها حكام الجزائر عمداً كما تم ذلك من قبل

  • فريفط زكريا

    الثلاثاء, مايو 2022 09:25

    حتى طائرات إطفاء الحرائق لا تستطيع صناعتها