الرئيسية » الأخبار » الجوية الجزائرية تستأنف رحلات الإجلاء إلى غاية 31 جانفي 2021

الجوية الجزائرية تستأنف رحلات الإجلاء إلى غاية 31 جانفي 2021

الكشف عن أصحاب الأولوية في رحلات الوافدين من الخارج

استأنفت شركة الخطوط الجوية الجزائرية اليوم الأربعاء برنامجها الخاص برحلات إجلاء الجزائريين العالقين بالخارج والذي يمتد إلى غاية 31 جانفي 2021.

وأكد مسؤول الإعلام بالشركة أمين أندلسي، أن الرحلة الأولى المبرمجة في إطار هذا البرنامج، قد أقلعت اليوم الأربعاء من مطار أورلي بفرنسا، نحو مطار هواري بومدين الدولي.

وأوضح المسؤول ذاته أن أربعة بلدان معنية بهذا البرنامج في الوقت الحالي وهي فرنسا وألمانيا وإسبانيا وكندا، مشيرا إلى إمكانية إضافة وجهات أخرى حسب الطلب والبرنامج الذي سيتم تقديمه من طرف السلطات المختصة.

وأضاف المكلف بالإعلام بالجوية الجزائرية، أن هذا البرنامج يعتبر تكملة للبرنامج الذي أطلق بداية الشهر الجاري، مؤكدا أن هذه العملية ستبقى جارية إلى غاية تلبية كل طلبات الجزائريين العالقين بالخارج المسجلين لدى القنصليات.

ووضعت الخطوط الجوية الجزائرية لفائدة الجزائريين العالقين بالمهجر والراغبين في العودة إلى البلاد موقعا إلكترونيا، يسمح لهم بالاطلاع على تسجيلاتهم في قوائم الإجلاء عن طريق إدخال رقم جواز السفر.

وقال أمين أندلسي إنه سيتم تحيين هذه القوائم بالموازاة مع معالجة الملفات من طرف المصالح المعنية.

وتابع اندلسي: “في إطار البروتوكول الصحي الذي وضعته الخطوط الجوية الجزائرية، يجب على المسافرين في رحلات الإجلاء تقديم كشوف “PCR” سلبية لا يتعدى تاريخها 72 ساعة عن موعد الرحلة وكذا ملء استمارة يمكن تحميلها على الموقع الالكتروني للخطوط الجوية الجزائرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.